عادي

سفير بريطانيا لدى الدولة يطلع على تطورات لقاح «كوفيد-19»

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

اطلع السفير البريطاني لدى الدولة باتريك مودي، والوفد المرافق، على أحدث التطورات الناجحة للتجارب السريرية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لمرض «كوفيد-19»، وذلك خلال زيارته شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».
والتقى السفير باتريك مودي، والوفد المرافق الذي ضم كلاً من بيبا روسو، مستشارة علوم الحياة، وفينولا هيجارتي، مستشارة العلوم الصحية، التقى الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة «صحة»، والدكتورة نوال أحمد محمد الكعبي، المدير الطبي التنفيذي في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة «صحة»، الباحث الرئيسي للمرحلة الثالثة للتجارب السريرية لتطعيم «كوفيد-19» ورئيسة اللجنة الوطنية السريرية لمرض «كوفيد-19». 
وفي إطار الزيارة، قام السفير البريطاني والوفد المرافق له بجولة في مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك)، حيث أقامت شركة «صحة» مركزاً لإجراء التجارب السريرية وزودته بالممارسين الصحيين المتخصصين للإشراف على هذه التجارب. 
أنتج اللقاح غير النشط، شركة (سينوفارم سي إن بي جي)، وشركة «جي 42 للرعاية الصحية» إحدى الشركات التابعة لمجموعة «جي 42». 
ويتم إجراء التجارب بالتعاون بين كل من دائرة الصحة – أبوظبي وشركة «صحة»، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة والتزامها التغلب على هذا الوباء العالمي، ومساهمات الإمارات البارزة في المجال الصحي على مستوى العالم.
وقال الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة «صحة»: «ونحن نواصل مساعينا نحو توفير لقاح فيروس «كوفيد-19» للعاملين في الصفوف الأولى بمجال الرعاية الصحية وضمان حماية أفراد مجتمعنا، فإنه يسعدنا إطلاع السفير باتريك مودي، على أحدث تطورات المرحلة الثالثة للتجارب السريرية للقاح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"