عادي

وحش بحري يثير الرعب على شواطئ كاليفورنيا

20:24 مساء
قراءة دقيقتين
210511162501-01-football-fish-exlarge-169

شعر أمريكيون بالهلع بعد أن جرفت المياه على أحد شواطئ ولاية كاليفورنيا، وحشاً بحرياً يشبه كرة القدم، يملك فماً ضخماً، وأسناناً حادة كشفرات الزجاج، ملقى على الرمال، وفق ما نشرته وسائل إعلام أمريكية، وعثر المتنزهون على السمكة الغريبة ملقاة على رمال الشاطئ، وكانت سوداء اللون، وعلى شكل كرة القدم، ولديها أسنان مدببة حادة وفم كبير يمكّنها من ابتلاع فريسة ضخمة، اتضح فيما بعد أنها «سمكة كرة قدم المحيط الهادي»، المعروفة أيضاً باسم «سمكة أبو الشص»، وفق ما نشره موقع متنزه «كريستال ستيت كوف بارك» الأمريكية التي نشرت صورها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ما نشرت صحيفة «ميرور».

وقال المتنزه على موقع «فيسبوك»، إنّ «رؤية سمكة أبو الشص سليمة، أمر نادر جداً ولا يُعرف كيف ولماذا انتهى بها المطاف على الشاطئ». وأشارت إلى أن المخلوق البحري هو سمكة أنثى، استناداً إلى حجمها والساق البارزة في الجزء العلوي من رأسها.

وتعد سمكة «كرة القدم في المحيط الهادي» واحدة من بين أكثر من 200 نوع من أسماك الشص في أنحاء العالم، وتعيش عادة في أعماق المحيط المظلمة. وتملك إناثها فقط ساقاً طويلة على الرأس مع أطراف مضيئة تستخدم لإغراء الفريسة في المياه التي يصل عمقها إلى 3 آلاف قدم، بحسب ما ذكرته «سي إن إن».

ويمكن أن تنمو الإناث إلى أطوال تصل إلى 24 بوصة، فيما لا يتعدى طول الذكر البوصة الواحدة (3 سم).

وعلى الرغم من أن هذا النوع من الوحوش البحرية ليس نادراً، إلا أنه عادة ما يسبح آلاف الأقدام تحت السطح، ما يجعل مشاهدته غير عادية.

ولفت المنتزه الأمريكي إلى أن رؤية هذه السمكة الغريبة والرائعة هي شهادة على تنوع الحياة البحرية الكامنة تحت سطح الماء. وقال: «مع استمرار العلماء في معرفة المزيد عن هذه الكائنات في أعماق البحار، من المهم التفكير في مقدار ما لا يزال يتعين تعلمه من محيطنا الرائع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"