عادي
بدء تنفيذ قرار حصر دخول الأماكن العامة على المطعّمين غداً

إزالة نقاط دخول أبوظبي وسط رسائل شكر للقيادة الرشيدة

19:27 مساء
قراءة 4 دقائق
خلال تنفيذ أعمال إزالة نقاط الدخول لأبوظبي
خلال مرور المركبات بعد إزالة نقاط المرور

أبوظبي: عماد الدين خليل

تنفيذاً لقرار لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» في إمارة أبوظبي، بتحديث إجراءات الدخول إلى الإمارة من داخل الدولة، واعتمادها إلغاء متطلبات فحوص «كوفيد-19» للدخول، بدأت جهات الاختصاص عند الساعة الثانية عشرة من صباح أمس الأحد، بإزالة نقاط دخول أبوظبي في منطقة «غنتوت» التي كان يتم فيها التحقق من توفر متطلبات الدخول وتشمل فحص (PCR).

وسمحت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، للجمهور بالحركة بعد الانتهاء من إزالة نقاط الدخول على شارع الشيخ محمد بن راشد باتجاه إمارة أبوظبي، وسط مشاعر بالفرحة من المواطنين والمقيمين، وتوجيه الشكر والثناء للقيادة الرشيدة والجهات المختصة على الجهود المبذولة خلال تلك الفترة الماضية من تنظيم إجراءات دخول أبوظبي للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

يأتي ذلك بعد الإعلان عن تحقيق خفض نسب الإصابة بفيروس «كوفيد-19» إلى 0.2% من إجمالي الفحوص في الإمارة، وتطبيق نظام المرور الأخضر للدخول إلى بعض الأماكن العامة.

وأكدت اللجنة مواصلة مراقبة الوضع الوبائي، وحثت المواطنين والمقيمين والزوار، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع، وحفاظاً على المكتسبات الصحية المحققة لتعزيز التعافي المستدام في الدولة.

في السياق نفسه، يدخل قرار حصر دخول الأماكن العامة في أبوظبي على المطعّمين بالكامل من مواطنين ومقيمين، حيز التنفيذ، اعتباراً من غدا (الاثنين).

وكانت اللجنة دعت الحاصلين على جرعتين من لقاح «سينوفارم» قبل ستة أشهر، أو أكثر، للحصول على الجرعة الداعمة قبل موعد سريان القرار، للحفاظ على الحالة باللون الأخضر في تطبيق الحصن، حتى يتسنى لهم دخول معظم الأماكن العامة في أبوظبي، مع ضرورة الحفاظ على إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) كل 30 يوماً.

وأكدت اللجنة أنه يتعين على الأفراد الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم قبل أكثر من ستة أشهر تلقي الجرعة الداعمة لتعزيز مناعتهم، والتزاماً بالبروتوكول المعتمد لكل لقاح، مشيرة إلى أن الحاصلين على لقاح «سينوفارم» قبل ستة أشهر، أو أكثر، لابدّ لهم من الحصول على الجرعة الداعمة، للحفاظ على صفة «مطعّم» بالكامل، تعزيزاً لمناعتهم والتزاماً بالبروتوكولات الصحية الخاصة بكل لقاح.

وكانت اللجنة أوضحت أن فترة السماح تستمر حتى يوم غد (الاثنين)، لمن مضى على جرعته الثانية من لقاح «سينوفارم» أكثر من ستة أشهر، للحفاظ على الحالة باللون الأخضر، حتى يتمكن المطعّمون من الحصول على الجرعة الداعمة والحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن، ولن يسمح لغير الملتزمين بعد انتهاء المهلة الممنوحة بدخول الأماكن العامة، المقتصرة على المطعّمين بالكامل.

من جانبهم، أعرب عدد من المواطنين والمقيمين في أبوظبي، عن شكرهم وتقديرهم لجهود القيادة الرشيدة والجهات المختصة، مؤكدين أن قرار دخول أبوظبي من دون طلب فحص (PCR) مؤشر قوي لقدرة الجهات المختصة على المضي قدماً إلى مرحلة التعافي من جائحة فيروس «كوفيد 19».

وأعرب فارس محمد الباكري عن سعادته بقرار إلغاء متطلبات فحوص «كوفيد-19» لدخول أبوظبي، متوجهاً بالشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المختصة وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع خلال جائحة «كوفيد 19».

وقال إن القرار أسعد جميع المواطنين والمقيمين والزوار في الدولة، كما أعطى تأكيد على قدرة الجهات المختصة والصحية على المضي قدماً لمرحلة التعافي من جائحة «كوفيد 19» والعودة للحياة الطبيعية بفضل توجيهات القيادة الرشيدة.

وقال أحمد الرئيسي، إن هذه القرارات أسعدت الجمهور، وحث المواطنين والمقيمين على ضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية المعلنة من الجهات الصحية، وعدم التهاون للمحافظة على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المختصة والصحية للحفاظ على صحة الجميع للوصول إلى مرحلة التعافي التام من الجائحة.

وقال عثمان الحسيني، إن قرار إلغاء متطلبات الفحص لدخول إمارة أبوظبي يأتي نتيجة للوصول إلى مرحلة التعافي وانخفاض الإصابات بشكل ملحوظ خلال الفترة السابقة، ويرجع ذلك إلى القرارات السليمة وتعاون الجميع في اتباع الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة.

وأضاف أن القرار سيساهم في تسهيل حياة الجمهور وسهولة التنقل بين إمارات الدولة والعودة تدريجياً للحياة الطبيعية، مؤكداً على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية ‏خلال الفترة المقبلة.

وقال مصطفى رياض: تعمل حكومة الإمارات منذ تفشي الفيروس، بقوة وكفاءة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وهذا ما لمسناه خلال الفترة الماضية من قرارات أثبتت نتائجها في انخفاض الإصابات في الدولة منذ فترة بعيدة ونتج عنه إلغاء الفحوص لدخول أبوظبي ما يسهل على الجمهور التنقل للعودة للحياة الطبيعية.

وأضاف أمجد أحمد إبراهيم، أن أي مقيم في دولة الإمارات يرى ما لم يتم في أي دولة أخرى في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، مؤكداً أن إلغاء متطلبات فحوص «كوفيد-19» لدخول أبوظبي جاء نتيجة التزام المجتمع وزيادة نسبة الحاصلين على اللقاح ما يتطلب من الجميع المحافظة على تلك المكاسب بالاستمرار في الالتزام، خاصة خلال التنقل بين إمارة وأخرى.

وأعرب محمد حسن، عن شكره وتقديره للجهات المشاركة في نقاط التفتيش والدخول لأبوظبي، على الجهود الكبيرة التي تم بذلها منذ إنشائها وحتى إزالتها للاطلاع على متطلبات الدخول بابتسامة وسعادة على وجوه رجال الشرطة والأفراد، وحسن المعاملة لكل المواطنين والمقيمين والزوار الراغبين في دخول الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"