عادي

مقتل 8 على الأقل في تفجير انتحاري بالصومال

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الصومال

مقديشو - رويترز
قالت الشرطة الصومالية إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة السبت عند مفترق طرق في العاصمة مقديشو بالقرب من قصر الرئيس، وأعلنت "حركة الشباب" الإرهابية المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف موكباً كان في طريقه إلى القصر.
وقال المتحدث باسم الشرطة عبد الفتاح أدن حسن للصحفيين في موقع الانفجار، إن عدد القتلى قد يكون أكبر لأن عائلات نقلت بعضاً من القتلى والجرحى.
وأضاف أن "حركة الشباب وراء الانفجار. قتلوا ثمانية أشخاص بينهم جندي وأم وطفلان. حركة الشباب تذبح المدنيين".
وقال المتحدث باسم الحكومة محمد إبراهيم معلمو إن من بين القتلى حبق أبو بكر وهي مستشارة لشؤون المرأة وحقوق الإنسان في مكتب رئيس الوزراء محمد حسين روبلي.
وأضاف على حسابه بموقع فيسبوك: "كانت من ركائز مكتب رئيس الوزراء لشؤون المرأة".
ولم يتضح على الفور هل كانت حبق في الموكب أم تصادف وجودها في مكان قريب عند وقوع الانفجار.
وأكدت "حركة الشباب" الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم، وكثيراً ما تنفذ الحركة مثل هذه التفجيرات، وتستهدف الحركة الإطاحة بالحكومة وفرض سيطرتها على البلاد.
وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية بـ"حركة الشباب" الإرهابية إن، ما أسماه (مجاهداً)، يقود سيارة ملغومة "استهدف ركب سيارات كان متجهاً إلى القصر (الرئاسي)".
من جهته، قال شاهد عيان في مكان الانفجار إنه شاهد سبع سيارات وثلاثاً من عربات "الريكشو" مدمرة بفعل التفجير، فيما لطخت الدماء التقاطع بأسره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"