عادي

نيوزيلندا تعزز القيود على حدودها للحد من انتشار كورونا

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيوزيلندا

ويلينجتون - أ ف ب 
عززت نيوزيلندا، الأحد، القيود المفروضة لدخول أراضيها، بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق لم يصلها وباء «كوفيد- 19» من قبل.
وقال وزير مكافحة وباء «كوفيد- 19»، كريست هيبكينز: «نفرض شرط أن يكون المسافرون الذين تتجاوز أعمارهم 17 عاماً، وليسوا من مواطني نيوزيلندا تلقوا لقاحاً كاملاً لدخول البلاد».
وأعلنت شركة الطيران النيوزيلندية، أيضاً بدء تطبيق إجراء يحظر صعود أي مسافر لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا على رحلاتها الدولية.
ويأتي تشديد القيود، بينما فرضت إجراءات إغلاق في هاملتون، ومدينة راجلان المجاورة لخمسة أيام في جزيرة الشمال، بعد أن أثبتت فحوص إصابة شخصين بكورونا. ويبدو أن هاتين الإصابتين غير مرتبطتين بإصابات سجلت في أوكلاند كبرى مدن البلاد.
وتخضع المدينة التي تضم مليوني نسمة لحجر منذ نحو سبعة أسابيع بسبب ارتفاع عدد الإصابات إلى 1320.
واحتج حوالي ألفي شخص في عطلة نهاية هذا الأسبوع، في أوكلاند ضد الإغلاق. ووصفت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، التظاهرة بأنها «صفعة حقيقية» للذين امتثلوا للقيود التي تحظر التجمعات، وقالت: «هذا غير قانوني، وغير أخلاقي».
وتبنت نيوزيلندا استراتيجية «صفر كوفيد». ولم ترصد أي إصابة بين السكان لمدة ستة أشهر، قبل تلك التي سجلت في أغسطس/آب. ونجحت نيوزيلندا في احتواء الجائحة على أراضيها بإجراءات صارمة على الحدود، وعمليات إغلاق. ومنذ بداية الوباء سجلت في الأرخبيل الذي يبلغ عدد سكانه خمسة ملايين نسمة 27 وفاة فقط. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"