عادي

سميرة سعيد تغني مع أصحاب الهمم

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
سميرة سعيد
القاهرة: انتصار صالح
تحيي سميرة سعيد حفل افتتاح الدورة الخامسة لملتقى أولادنا الدولي لفنون أصحاب الهمم، التي تنطلق، الثلاثاء، بدار الأوبرا المصرية، تحت شعار «سوا نرجع فرحتنا»، برئاسة سهير عبد القادر، وتتواصل فعالياتها حتى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بمشاركة 31 دولة، وتحل روسيا ضيف شرف لهذه الدورة.
تقدم سميرة سعيد أغنية هذه الدورة؛ إذ تغني مع أصحاب الهمم، عملاً جديداً بعنوان «جهاز تسجيل»، من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى.
كما يشهد حفل الافتتاح حدثاً فريداً يتمثل في إقامة حفل زفاف لعروسين من مؤسسة أولادنا.
وقالت سهير عبد القادر، رئيس ومؤسس الملتقى: «إن هذه الدورة استثنائية؛ إذ يلتقي فيها أصحاب الهمم، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، ويشاركون الفرق الفنية الإفريقية والصينية والأوروبية في العروض التي يقدمونها؛ إذ يهدف المهرجان إلى تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمعي لأصحاب الهمم مع أقرانهم من مختلف دول العالم، خاصة أنه الحدث الأول على مستوى العالم الذي يعمل على تحقيق الدمج الدولي، وأضافت أن أطفال مستشفى 57357 محاربي السرطان سيشاركون لأول مرة في الملتقى بفقرات غنائية.
وفي تجربة جديدة، يعرض خلال الملتقى فيلم رسوم متحركة بعنوان «مساء الورد»، من تنفيذ مجموعة من ذوي القدرات الخاصة، تحت إشراف المخرجة عطية خيري، وهو نتاج ورشة لثمانية من الأطفال قاموا خلالها برسم الورد وتلوينه، وإعداد الصوت بالفيلم، وتدربوا على مراحل التحريك المختلفة.
يتضمن الملتقى العديد من الفعاليات والمسابقات في أقسامه المختلفة من الغناء والموسيقى والاستعراض، إلى السينما والشعر والفنون التشكيلية والحرف الفنية.
ويشارك في مسابقة الأفلام أربعة عشر عملاً، ويشارك في عضوية لجنة تحكيمها عددٌ من الفنانين البارزين، منهم الفنانة هالة صدقي، والفنانة والنشطة الثقافية لطيفة فهمي، المخرج المغربي محسن بصري، والمخرج العراقي فلاح إبراهيم، والمخرجة عطية عادل خيري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"