عادي
15.5 مليار درهم تداولات 15 جلسة تقفز بالمؤشر 13.7%

أداء قياسي لسوق دبي المالي منذ طرح خطة التطوير

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
حقق سوق دبي المالي أداءً قوياً منذ اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تكليف سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، بالإشراف على الأسواق المالية والبورصات في دبي في 31 أكتوبر 2021.
وخلال 3 أسابيع في 15 جلسة تداول تلت الإعلان عن التكليف، ارتفع إجمالي قيمة تداولات سوق دبي المالي بنسبة 270% إلى 15.5 مليار درهم، وارتفع إجمالي عدد الأسهم المتداولة بنسبة 348% إلى 10.7 مليار سهم، وارتفع إجمالي عدد صفقات التداول بنسبة 222% إلى 146 ألف صفقة.
وحقق سوق دبي المالي مكاسب في القيمة السوقية بنحو 38.5 مليار درهم وارتفع المؤشر العام بنسبة %13.7، كما ارتفع سهم شركة سوق دبي المالي 164% خلال الفترة.
وشملت خطة تطوير الأسواق المالية في دبي، بهدف مضاعفة قيمة أسواق دبي المالية وبورصاتها إلى 3 تريليونات درهم، إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي، وإنشاء صندوق تصل قيمته حتى ملياري درهم كصانع للسوق، وصندوق بقيمة مليار درهم لدعم شركات التكنولوجيا المتقدمة في دبي وتشجيعها على الإدراج في الأسواق المالية في الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"