عادي
استقبلا ولي عهد المملكة وبحثا معه تعزيز التعاون

حمدان ومكتوم بن محمد: العلاقات بين الإمارات والبحرين عميقة

00:30 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1
1
1

إكسبو 2020 دبي : الخليج

وصل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة، عصر أمس الخميس إلى دبي في زيارة يشارك خلالها في احتفالات المملكة باليوم الوطني في «إكسبو 2020 دبي».

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في مقدمة مستقبلي ولي عهد البحرين لدى وصوله إلى مطار آل مكتوم الدولي، حيث أعرب سموه عن بالغ ترحيبه بالأمير سلمان بن حمد آل خليفة والوفد المرافق له.

وقال سموه على «تويتر»: «للبحرين قيادة وحكومة وشعباً مكانة خاصة في قلب كل إماراتي، وسعيد بالترحيب بأخي ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في بلده الثاني مع وصوله لدبي لمشاركتنا احتفالنا باليوم الوطني لمملكة البحرين الشقيقة في إكسبو 2020».كما كان في استقبال سموه في مطار آل مكتوم، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء.

كما استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أمس في مقر إكسبو 2020 دبي، الأمير سلمان بن حمد.

ورحّب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، في مستهل اللقاء بالأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حيث أعرب سموه عن خالص أمنياته لمملكة البحرين الشقيقة وشعبها الكريم بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكداً عمق العلاقات الإماراتية  البحرينية ومنوهاً بتقدم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بما يرقى إلى مستوى الطموحات المأمولة لمستقبل التعاون في دعم مسيرة التنمية سواءً في إطارها الثنائي أو محيطها الخليجي والعربي الأشمل.

وقال سموه على «تويتر»: «علاقاتنا مع مملكة البحرين تمر بتطور استراتيجي كبير عبر كافة المستويات.. والأخوة التاريخية بين الشعبين بحمد الله في تطور مستمر تحت القيادة الرشيدة للدولتين». 

وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور مستمر على كافة الصعد بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وامتداداً للروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين الدولتين والشعبين الشقيقين، وبما يخدم المصالح المشتركة ويعزز توجهات التنمية الشاملة ويدعم خطط وبرامج ومشاريع التطوير الطموحة في البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أعلى مستويات التنسيق والاستمرار في تبادل الأفكار والرؤى، في شتى المجالات بما في ذلك التعاون التجاري والاستثماري والصناعي، وغيرها من المجالات التي تلامس طموحات الشعبين في ريادة المستقبل. إلى ذلك، تناول اللقاء استضافة دولة الإمارات معرض «إكسبو 2020 دبي» بما للحدث العالمي من انعكاسات إيجابية كبيرة على منطقة الخليج والعالم العربي عموماً، مع انعقاده للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وما يوفره هذا الحدث الضخم من فرص لتلاقي العقول من مختلف أنحاء العالم يجمعها هدف واحد هو صنع مستقبل أفضل للبشرية.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"