عادي

ألواح طاقة شمسية تظلل مواقف أبراج بحيرات جميرا

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلن «مركز دبي للسلع المتعددة» عن خططه لتركيب مظلات مزودة بألواح الطاقة الشمسية في معظم مواقف السيارات في منطقة أبراج بحيرات جميرا.
وبمجرد اكتمال المشروع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 6.3 ميغاواط، ستضم «أبراج بحيرات جميرا» أحد أكبر مواقف السيارات المغطاة بألواح الطاقة الشمسية في دولة الإمارات. وسيؤدي عن المشروع إلى خفض ملموس في رسوم استهلاك الطاقة في المنطقة، مما سيقلل التكاليف على ملّاك العقارات والسكان وجميع المستأجرين. ويتم تمويل المشروع من الوفورات التي يتم تحقيقها من توليد الطاقة من دون أن يتكبد مجتمع «أبراج بحيرات جميرا» أي تكاليف إضافية.
وتم توقيع الاتفاقية التي تمتد على مدى 20 عاماً كجزء من «استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050» وخطة دبي لتحقيق الحياد الكربوني (صفرية الانبعاثات الكربونية) بحلول عام 2050، والتي تستهدف توفير كامل احتياجات دبي من الطاقة بالاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة. كما تندرج الاتفاقية ضمن استراتيجية الاستدامة الموسعة لمركز دبي للسلع المتعددة، والتي تهدف إلى التقليل من التأثيرات السلبية لمجتمع أبراج بحيرات جميرا على البيئة، وخصوصاً في مجال استهلاك المياه والطاقة. من المقرر أن يبدأ العمل على المشروع في مارس/ آذار 2022، علماً بأنه من المخطط ضم مزيد من أصول المركز وإطلاق مبادرات أخرى لخفض استهلاك الطاقة في إطار هذا المشروع خلال الفترة القادمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"