عادي
بمشاركة 500 من الشباب الباحثين عن عمل

«نافس» تحفز المواطنين للعمل بالقطاع الصحي

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في الجلسة

دبي:«الخليج»
شارك نحو 500 مواطن ومواطنة من طلبة المرحلتين الثانوية والجامعية، والشباب الباحثين عن عمل، وعدد من المرشدين المهنيين في الجامعات المختلفة، في أولى جلسات «نافس Talks»، عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان «كن جزءاً فعالاً من خط دفاعنا الأول - القطاع الصحي».

ارتكزت الجلسة التعريفية على توعية المواطنين المستهدفين بأهمية العمل في القطاع الخاص، وتحفيزهم للمشاركة في «البرنامج الصحي» الذي يرعاه مجلس تنافسية الكوادر الوطنية «نافس»، بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الوطنية.

أدارت الجلسة وداد الشملان مديرة إدارة الإرشاد المهني في وزارة الموارد البشرية والتوطين، بمشاركة الدكتور عادل سعيد سجواني استشاري طب الأسرة بمستشفى فقيه الجامعي، وخديجة حسن الأماسي مديرة إدارة الجودة في التمريض بمدينة برجيل الطبية، وبمشاركة عدد من المسؤولين والمهتمين.

وأكدت الشملان في بداية الجلسة أهمية العمل في القطاع الخاص، وما يقدمه من امتيازات وظيفية واعدة أمام الكوادر البشرية الإماراتية خاصة في القطاعات الاقتصادية الحيوية المستهدفة، والتي يأتي في مقدمتها القطاع الصحي، الأمر الذي يستدعي تعزيز سوق العمل بالكوادر الإماراتية بمختلف التخصصات الصحية.

من جانبه، استعرض الدكتور عادل سجواني أهمية العمل والاستثمار في القطاع الطبي باعتباره منظومة عمل متكاملة ومنضبطة تضم عشرات الوظائف المختلفة.

واستعرضت خديجة الأماسي، في بداية مداخلتها مراحل دراستها المختلفة، وكيف تمكنت من الانتهاء من دراسة البكالوريوس وحتى إتمامها الماجستير، مؤكدة أن حبها لمهنة التمريض باعتبارها المهنة الأكثر إنسانية، كان له الدور الفاعل في نجاحها الدراسي والوظيفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"