عادي

الرئيس الجزائري يبحث مع أبو الغيط استعدادات القمة

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
التقى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمقر الرئاسة بالعاصمة الجزائرية، في إطار إجراء مشاورات سياسية، استعداداً للقمة العربية، المقرر عقدها مطلع الشهر المقبل.
وصرّح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط استمع بتقدير لرؤية الرئيس تبون حول الأوضاع العربية، وما يمكن أن تمثله القمة المقبلة من نقلة نوعية في مسار العمل العربي المشترك.
ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده، خلال اللقاء، عن تطلع الرأي العام العربي لأن تكون قمة الجزائر هي بالفعل قمة للم الشمل العربي، وإعطاء زخم جديد للعمل العربي، في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة العربية والأزمات الضاغطة، التي تفرضها الأوضاع العالمية، والتي تحتم على الدول العربية مزيداً من التنسيق والتقارب، والتوصل إلى آليات تتيح التعامل الناجع مع التحديات المستجدة على الصعيد الدولي.
وأعرب أبو الغيط عن شعوره بالارتياح لمدى جدية وكفاءة الترتيبات الجزائرية، استعداداً للقمة العربية، مشيداً بإشراف الرئيس تبون المباشر على الأمر.
وأوضح رشدي أن الأمين العام للجامعة حرص على تهنئة الرئيس كذلك بالمصالحة الفلسطينية، التي نجحت الجزائر في احتضانها، آملاً أن تلتزم مختلف الفصائل الفلسطينية، بما تم الاتفاق عليه وتنفذه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya5aanfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"