عادي
انطلاق حملة تفتيش واسعة بحثاً عن مطلوبين شمالي بغداد

البرلمان العراقي يمنح الثقة لوزيرين في حكومة السوداني

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين

بغداد: «الخليج»

صوت مجلس النواب العراقي، أمس السبت، على منح الثقة لوزير الإعمار والإسكان، والبلديات والأشغال العامة والبيئة. وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن «مجلس النواب صوت على منح ثقته إلى بنكين عبد الله ريكاني وزيراً للأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بالأغلبية المطلقة». وأضاف البيان، أن «مجلس النواب صوت أيضاً على منح ثقته إلى نزار محمد سعيد ناميدي وزيراً للبيئة بالأغلبية المطلقة».

وعقد مجلس النواب العراقي، جلسته ال(15)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الأولى، الفصل التشريعي الثاني، برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي، وحضور 208 نواب. وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد أرسل كتاباً رسمياً إلى مجلس النواب العراقي يطالبه فيه بالتصويت على منح الثقة للمرشح لمنصب وزير الأعمار بنكين عبد الله ريكاني والمرشح لمنصب وزير البيئة محمد سعيد ناميدي. وبعد قيام مجلس النواب العراقي بمنح الثقة إلى وزير الأعمار والبيئة باتت الحكومة العراقية الحالية التي يترأسها السوداني مكتملة.

من جانب اخر، أكد رئيس الحكومة العراقية، أن جريمة سبايكر ستظلّ وصمة عار في جبين من ارتكبها. جاء ذلك خلال زيارته إلى موقع الضحايا في قاعدة سبايكر الجوية، وذكر السوداني وأن الأجهزة الأمنية والقضائية مستمرّة في ملاحقة من تبقّى من المجرمين المدانين، في داخل العراق وخارجه لينالوا جزاءهم العادل.

وأفاد مصدر أمني عراقي، بانطلاق حملة تفتيش واسعة بحثاً عن مطلوبين ضمن منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقالت المصادر إن قوة من الأمن الوطني واستخبارات وزارة الداخلية والجيش نفذوا عملية تفتيش ضمن بساتين البو حوسة والطابي في قضاء الطارمية بحثاً عن مطلوبين. ويواصل العراق تنفيذ عمليات واسعة النطاق في مختلف المحافظات لتعقب عناصر داعش الذي مازال نشطاً رغم الإعلان عن القضاء عليه عسكرياً في نهاية 2017.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5rt8xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"