عادي

تعاون بين «زايد للإسكان» و«موئل» الأمم المتحدة

21:13 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

التقى المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، ميمونة محمد شريف، وكيلة الأمين العام، المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل الأمم المتحدة»، وذلك في إطار بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مبنى البرنامج في دبي، رحب محمد المنصوري بالوفد الضيف، مشيداً بالجهود التي يبذلها البرنامج لتنفيذ أجندة التنمية الحضرية، ومستهدفات التنمية المستدامة (SDG)، وبمستوى التعاون القائم الذي يربط بين وزارة الطاقة والبنية التحتية والبرنامج، في العديد من المبادرات الإسكانية والحضرية المحلية والإقليمية والدولية.

وجرى خلال اللقاء استعراض جهود زايد للإسكان في صياغة مستقبل مستدام، من خلال المشروعات التي يتولى تنفيذها، بهدف تحقيق الاستقرار الأسري والرفاهية وتعزيز جودة الحياة لمواطني الإمارات، ودعم التوجّه المستقبلي للخمسين عاماً المقبلة.

كما قامت ميمونة شريف بتقديم الدعوة الرسمية إلى الإمارات لحضور اجتماع الجمعية العمومية الثاني «لموئل الأمم المتحدة»، مرحبة وداعمة لنية الدولة الترشح لعضوية برنامج المستوطنات البشرية، لما لذلك من ترجمة واضحة لجهود الإمارات والتزامها الدولي بتعزيز الاستدامة الاجتماعية والبيئية في المدن، والسعي إلى تحقيق الاستقرار المعيشي للأفراد، كما قامت بتسليم نسخة إلكترونية من آخر التقارير السنوية الصادرة عن الأمم المتحدة.

وأكد المنصوري تطوير آفاق التعاون الثنائي في مجالات الإسكان والتنمية الحضرية، كما تم الاتفاق على استمرار العمل لتفعيل التعاون المشترك بين الطرفين.

وأعربت ميمونة محمد شريف عن تقديرها لعلاقات التعاون الوثيقة التي تجمع بين الإمارات وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مثنية على الإنجازات التي تقوم بها وزارة الطاقة والبنية التحتية في مجال الإسكان والتنمية الحضرية، وعلى تجربة الإمارات الإسكانية الرائدة عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tr7hjty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"