عادي

انطلاقة قوية لبطولة البادل في دورة ند الشبا الرياضية

21:26 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات
  • سعيد المري: عدد المشاركين تضاعف 10 مرات

بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل، شهدت بطولة البادل، التي يشارك فيها 500 لاعب من المحترفين والهواة، منافسات قوية بين المشاركين من فئة التصنيف المحلي 100نقطة في دور ال 32، حيث أقيمت 16 مباراة في اليوم الأول ضمن فعاليات النسخة العاشرة من «دورة ند الشبا الرياضية» الدورة الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري.

وأكد سعيد المري الأمين العام لاتحاد الإمارات للبادل أن عدد اللاعبين المشاركين في بطولة البادل تضاعف 10 مرات مقارنة بالنسخة الأولى التي انطلقت في 2013، مشيراً إلى أن عدد المشاركين حالياً وصل إلى 500 لاعب ولاعبة فيما لم يكن يتعدى 50 لاعباً قبل 10 سنوات، منوهاً بالدور الكبير الذي لعبته دورة ند الشبا الرياضية في زيادة شعبية اللعبة وانتشارها في الإمارات.

وقال المري إن البادل ولدت في دورة ند الشبا وانطلقت منها لتصبح أكثر الألعاب تطوراً والأسرع نمواً في السنوات الأخيرة بفضل الدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل.

وأكد المري جاهزية منتخبنا الوطني للبطولة الدولية لتقديم أداء قوي يعكس تطور مستواه بعدما توج العام الماضي بلقب البطولة الخليجية، مشيراً إلى أنه تم توزيع المنافسات بشكل يسمح للاعبي المنتخب بالمشاركة في الفئات المحلية ثم الفئة الدولية الذهبية ما يساعدهم على الاستعداد الجيد للبطولة الدولية.

وتحدث المري عن إطلاق فئة الناشئين، وقال إن ذلك يأتي ضمن خطة الاتحاد لتطوير اللعبة والبحث عن مواهب جديدة والتركيز عليها لتكون رافداً مهماً للأندية والمنتخب الوطني في المستقبل.

سحوبات يومية

وتجري اللجنة المنظمة سحوبات يومية على جوائز قيمة للجمهور الحاضر في مجمع ند الشبا الرياضي لمتابعة المنافسات، وتتضمن السحوبات جوائز مالية قيمة بالإضافة إلى السحب على 6 سيارات فورد من أحدث طراز مقدمة من شركة الطاير للسيارات، كما أعدت منطقة الطعام التي وزعت فيها عربات الطعام من المشاريع الصغيرة تشجيعاً للمستثمرين الوطنيين في بداية مشروعاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jbzpj2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"