عادي

احتراق ملايين الأفدنة في حرائق الغابات الكندية

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حرائق الغابات في كندا

أوتاوا - رويترز

تمددت حرائق الغابات في مقاطعة بريتش كولومبيا الكندية، الجمعة، بينما قالت مقاطعة كيبيك، إنها ستبدأ جهوداً للسيطرة على الحرائق التي تسببت بانتشار سحب الدخان عبر مدن أمريكا الشمالية.

وجاء في بيانات للمركز الكندي لحرائق الغابات، أن البلاد تشهد أسوأ بداية لموسم حرائق الغابات التي بلغ عددها 2392 حريقاً حتى الآن هذا العام، والتي التهمت 4.4 مليون هكتار (أكثر من 10 ملايين فدان)، فيما يقرب من 15 مثلاً للمتوسط ​​السنوي خلال العقد الماضي. وقال المركز، إن هناك 427 حريقاً نشطاً، منها 232 خارج نطاق السيطرة.

وفي كيبيك، قالت مايتي بلانشيت فيزينا، وزيرة الغابات فيها، إنه مع وصول موارد إضافية، ستكون السلطات أكثر قدرة على السيطرة على الحرائق. ووصل مئات من رجال الإطفاء من أنحاء العالم إلى كندا. وقالت فيزينا في إفادة صحفية: «انتهت مرحلة العدو السريع، الآن في مرحلة الماراثون. لذا في الأيام والأسابيع المقبلة سنعمل على احتواء الحرائق النشطة للسيطرة عليها وإخمادها في نهاية المطاف».

وقالت السلطات الاتحادية هذا الأسبوع، إنها قلقه من الخطر المحتمل للحرائق على البنية التحتية الحيوية.

وعلى الرغم من اعتياد حرائق الغابات في كندا، لكن من غير المعتاد اشتعال الحرائق في الشرق والغرب في وقت واحد، ما يستنزف الموارد، ويذكي المخاوف من العواقب المتفاقمة لتغير المناخ. ويتوقع أن تستمر رداءة جودة الهواء في مدن مثل أوتاوا وتورنتو ونيويورك وواشنطن حتى الأحد، حين يتغير اتجاه الرياح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfv39d2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"