عادي
تلقى رسالة من ملك الأردن وزار أجنحة معرض الطيران

محمد بن راشد: ندعم «فلاي دبي» لتكون في مقدمة الناقلات الاقتصادية

05:02 صباحا
قراءة دقيقتين
زار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عدداً من أجنحة الدول المشاركة في معرض دبي الدولي للطيران في يومه الثاني.
وفي بداية جولة سموّه، التي رافقه فيها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، تفقد سموّه الطائرة الجديدة من طراز بوينج 737 ماكس 8، التي انضمت حديثاً إلى الخدمة، ضمن أسطول «فلاي دبي»، من بين 76 طائرة من هذا الجيل تعاقدت عليها، وستتسلم خمساً أخرى أواخر العام الجاري.
واستمع سموّه، ومرافقوه، إلى معلومات وافية عن مكونات الطائرة وسعتها، خلال الشرح الذي قدمه غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة.
وبارك صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، للشركة تطورها وتحسين خدماتها للمسافرين على متن طائراتها. مؤكدا دعمه وتشجيعه ل «فلاي دبي»، لتكون في مقدمة شركات النقل الجوي الاقتصادية في المنطقة والعالم. وتابع سموّه، جولته في المعرض، حيث توقف عند جناح الولايات المتحدة، واستمع من القائمين على الجناح، إلى شرح عن هذه الأنظمة والتقنيات الجوية المدنية والدفاعية، خاصة الصواريخ والطائرات الحربية بمختلف أنواعها.
وأشاد سموّه، بالمشاركة القوية للشركات الأمريكية العملاقة في المعرض، ما يعطي هذا الحدث العالمي زخماً إضافياً، ويعزز مكانته في أوساط الشركات العالمية والأمريكية.
ورحب سموّه بجميع الشركات التي تعرض إبداعاتها واختراعاتها المتقدمة، في قطاع الصناعات والتقنيات الجوية المدنية منها والدفاعية. مؤكدا أنها بوجودها في قلب هذا الحدث، إنما تكتشف أسواقا جديدة وزبائن جددا في المنطقة، وتتوسع في مبيعاتها والترويج لمنتجاتها، خاصة في قطاع النقل الجوي المدني الذي يشهد نمواً واتساعاً، من حيث شركات الطيران التي يزداد عددها سنة بعد سنة، أو من حيث التقنيات المطلوبة للطائرات المدنية وأنظمتها المتطورة.
وزار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، عدداً من الأجنحة المشاركة، والتقى مسؤوليها والقائمين عليها، مرحباً بالوفود العارضة والزائرة، متمنياً للجميع رحلة سعيدة وإقامة طيبة على أرض الإمارات.
من جهة أخرى، تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رسالة خطية من الملك عبدالله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تتصل بالعلاقات الأخوية وسبل تعزيزها بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في دبي، ظهر أمس، هاني الملقي، رئيس الوزراء الأردني، الذي نقل إلى سموه تحيات العاهل الأردني وتمنياته لسموه بدوام الصحة والعافية.
وتبادل سموه ورئيس الوزراء الأردني الحديث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وحمّل سموه، رئيس الوزراء هاني الملقي تحياته إلى الملك عبدالله الثاني وتمنياته للشعب الأردني الشقيق بدوام التطور والاستقرار.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"