عادي
لقطات تذكارية عنوانها الابتسامة والبهجة

حدائق وشواطئ الإمارات تزدان بالمحتفين بعيد الفطر السعيد

00:28 صباحا
قراءة 5 دقائق
إقبال العائلات على سفاري دبي (تصوير: صلاح عمر)
شلال الجبل في خورفكان

متابعة: قسم المحليات

شهدت مختلف حدائق ومتنزهات وشواطئ الإمارات، أمس، إقبالاً كبيراً من المحتفين بعيد الفطر السعيد.

واستحوذت الشواطئ على النصيب الأكبر من المحتفين بالعيد، بسبب حالة الطقس المعتدلة التي تشهدها البلاد، فضلاً عن الحدائق التي قصدها الكثيرون للشواء والاستمتاع بإجازاتهم في أجواء أسرية جميلة.

وبدت مظاهر الفرحة على أوجه الجماهير، من خلال ما رصدته «الخليج» من حالة السعادة التي سادت الأرجاء وتبادل الضحكات واللعب بين الأسر المتوجهة لقضاء أجمل الأوقات مع الأقارب والأصدقاء، فيما بادر البعض إلى توثيق تلك اللحظات بأخذ لقطات تذكارية مفردة وجماعية عنوانها الابتسامة والبهجة.

وانطلقت صيحات الأطفال تشوقاً وشغفاً للعب والركض في المساحات والألعاب المخصصة لهم، فيما كان لاحتساء المشروبات الساخنة لدى بعض الأسر نكهة خاصة في ظل مراقبة ومشاهدة أبنائهم يعبرون عن فرحتهم مطلقين العنان لطاقاتهم حتى ساعات متأخرة.

استمتاع الأطفال في حدائق أبوظبي - تصوير محمد السماني

واصلت الأسر والعائلات في أبوظبي، أمس الجمعة، الإقبال اللافت على الحدائق والشواطئ العامة والمراكز التجارية الكبرى، في ثالث أيام عيد الفطر السعيد وسط أجواء من البهجة والمرح.

ولقيت مختلف الحدائق، خاصةً المخصصة للشواء، إقبالاً من الزوار للاستمتاع بعطلة العيد وإقامة حفلات الشواء وسط المساحات الخضراء في أجواء الطقس الرائع، فيما شهدت الشواطئ حضوراً لافتاً من مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وتوفر حديقة «أم الإمارات» مناطق واسعة تضم أنواعاً مختلفة لألعاب الأطفال، فضلاً عن المقاعد المجهزة للزوار والحيوانات الأليفة لالتقاط الصور التذكارية.

فيما تواصل إقبال الجمهور على المراكز التجارية، لما توفره من كافة الاحتياجات، مثل المطاعم والمقاهي ومراكز الألعاب المخصصة للأطفال والترفيه والتسوق وأماكن الجلوس، وخصصت إدارات هذه المراكز عروضاً ترفيهية مجانية تناسب الأطفال من جميع الأعمار، استمرت على مدار أيام العيد، لاستقطاب العديد من الزوار، وتوفير أجواء حماسية ترفيهية. كما استقبلت الحدائق العامة والشواطئ بمنطقة الظفرة، أعداداً كبيرة من الجمهور والأسر والأطفال للاستمتاع بفعاليات العيد المتنوعة التي تنظمها فرق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة للاستمتاع بعطلة عيد الفطر السعيد.

دبي

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر، وزينت الزهور بألوانها جانبي الممرات داخل كل حديقة، لترسم لوحة طبيعية ذات جمال وجاذبية، فيما أضاف الأطفال باللعب والركض هنا وهناك جواً من البهجة.

وشهدت جميع الحدائق توافد أعداد كبيرة من المحتفلين بالعيد، وساعدت أجواء الطقس الجميلة العائلات والأسر والأطفال من جميع الجنسيات على استغلال هذه الفرصة لقضاء ساعات ممتعة، وبدا أنّ الأطفال كانوا من أكثر الشرائح سعادة وفرحة بالمساحات الخضراء المنتشرة في كل المتنزهات، إضافةً إلى تنوع الألعاب التي وفرتها البلديات لتضيف مسحة من الغبطة والسرور على وجوه الصغار.

ووفرت بلدية دبي مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه لأفراد العائلة كافة، في جميع الحدائق العامة بالإمارة، ضمن مبادراتها لتحقيق أفضل الخدمات وأعلى درجات الرفاهية للمقيمين والزوار.

وعملت البلدية على توفير كل متطلبات الراحة والأمان في الحدائق والمتنزهات، وجهزت أماكن خاصة للشواء بعيداً عن مناطق الألعاب.

وضمت حديقة الممزر فعاليات عديدة منها شواطئ السباحة والشاليهات وجولات ممتعة بالدراجات الهوائية، وجولات ترفيهية بالخيول والجمال، فيما شهدت حديقة زعبيل إقبالاً كثيفاً، حيث توافدت العائلات من مختلف الجنسيات من مواطنين ومقيمين وسياح للاستمتاع بالفعاليات الاحتفالية التي سلطت الضوء على التقاليد الأصيلة، مثل الفوالة والضيافة.

أما بوابة النجوم، تضم خمس قباب فضائية مملوءة بالمرح وهي: قبة المرح، وتضم أكبر منطقة ألعاب أطفال داخلية في العالم، وقبة زحل، وفيها عروض الليزر وألعاب الفيديو الثلاثي الأبعاد، وقبة القمر، والتي تعد تجربة ثلجية ممتعة، وقبة الأرض، التي تضم قطار المرح وخوض تجربة الجاذبية الأرضية، وأخيراً قبة الأجسام الطائرة غير المعروفة، وهي تقدم حلبة سباق السيارات الغوكارت المصممة لإشعال حماس التسابق لكل الأعمار.

1
سفاري دبي وجهة مفضلة للمحتفلين بالعيد في دبي

أما طريق المرح الذي يمتد بطول 45 متراً، ويحتوي على أحدث ألعاب الفيديو التفاعلية والمكتبة الإلكترونية، إضافةً إلى مدرسة الفنون للأطفال، إلى جانب منطقة الألعاب الداخلية للأطفال، وعروض الليزر وألعاب الفيديو الثلاثي الأبعاد، والمكتبة الإلكترونية ومدرسة الفنون للأطفال، وقوارب التجديف وحفلة موسيقية، أمّا حديقة جميرا فتضم شواطئ السباحة وأكشاك الوجبات الخفيفة.

فيما استقبلت «دبي سفاري بارك» زوارها في ثالث أيام العيد، لتقدم تجربة فريدة، تنقل الزوار من جميع الفئات العمرية إلى قلب الحياة البرية، ضمن أجواء ترفيهية تثقيفية مشوقة، يقوم عليها فريق متخصص من الخبراء والفنيين أصحاب الخبرة، لتوفير كل العناصر التي تجعل من الزيارة مصدراً لبهجة الزوار وإمدادهم بمعلومات مهمة حول العديد من الفصائل التي ندر أن تجتمع تحت سقف واحد.

وعملت بلدية دبي علي إسعاد الزوار في العيد منذ دخولهم حتى انتهاء برنامجهم اليومي، بصحبة مرشد وسيارة مخصصة، بما في ذلك تسهيل وصولهم إلى مختلف مواقع الحديقة والاستمتاع بخدماتها ومعالمها، وتجربة العيش لأوقات ممتعة مع راعي الحيوان، والاقتراب من الحيوانات والتعرف إلى بيئتها وطرق العناية بها.

كما توفر الحديقة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، ومحالاً لبيع الهدايا التذكارية، وأماكن مخصصة لاستقبال الزوار، إضافةً لخدمة القطارات والسيارات الكهربائية، والدراجات الهوائية، والمركبات الصديقة للبيئة، من أجل تنقل سهل وآمن بين أرجائها.

وتضم «سفاري دبي» منطقة للمسارح والعروض الترفيهية، حيث يتم تقديم عرض مسرحي لحياة الحيوانات الموجودة في السفاري ومعرفة أهم المعلومات عن كل حيوان وطبيعته السلوكية مثل الثعالب المائية والقرود وبعض الحيوانات المعرضة للانقراض.

خورفكان

شهدت المرافق السياحية بخورفكان توافد أعداد كبيرة من الزوار ثالث أيام العيد، حيث حظي شاطئ وكورنيش خورفكان، وشلال الجبل الذي يقع قبالة الكورنيش بنصيب الأسد من زوار المدينة التي ظلت على الدوام قبلة للزوار والسياح في المناسبات الدينية والوطنية.

زوار المدينة في كورنيش وشاطئ خورفكان

وأجمع عدد من الزوار أن مدينة خورفكان تتميز بتعدد مرافقها السياحية التي تتيح للزائر فرصة مشاهدتها خاصة لقربها الجغرافي من بعضها البعض مثل استراحة شيص وحديقتها الجبلية عند مدخل المدينة على شارع خورفكان الشارقة، مروراً بسد الرفيصة واستراحة السحب، ومنها إلى كورنيش وشاطئ خورفكان، فيما تقف شامخة قبالة الكورنيش منصات شلال الجبل بروعته ومدرج خورفكان، فضلاً عن المرافق السياحية التراثية المتمثلة في سوق الشرق إلى جانب برجي الرابي والعدناني، إضافة إلى النصب التذكاري، وغيرها من مرافق تشكل في مجملها خيارات تمكّن الزائر من قضاء أوقات جميلة وممتعة.

الشارقة

توافدت جموع المحتفلين بثالث أيام عيد الفطر المبارك في إمارة الشارقة، لتملأ الوجهات الترفيهية والمسطحات الخضراء وشواطئ الإمارة فرحة وسروراً، بين مرح الأطفال وضحكات الكبار، في أجواء احتفالية امتدت طوال أيام العيد من الظهيرة وحتى أوقات متأخرة من الليل، في غفلة عن الوقت اندماجاً وانخراطاً في قضاء مجموعة من اللحظات الممتعة والفريدة.

وصممت حدائق الشارقة لتكون بيئة مناسبة للأطفال، إذ تضم أشكالاً مختلفة من الألعاب روعي في اختيارها المواصفات العالمية لتتناسب وجميع الفئات العمرية، إلى جانب تخصيص مناطق للألعاب بأرضيات مطاطية بما يعزز بيئة الأمان والسلامة بمرافقها، لذا تشهد إقبالاً واسعاً من أهالي الشارقة لما تبعثه الحدائق من ارتياح وطمأنينة في نفوس زائريها.

كما شهدت الشواطئ توافد أعداد كبيرة من المحتفلين بالعيد، كونها بيئة بحرية نجحت الإمارة في تهيئتها وجعلها وجهة آمنة وجاذبة للمرتادين، حيث تحظى شواطئ الخان والحيرة والحمرية بإقرارٍ عالمي لاستيفائها معايير متطلبات البرنامج العالمي للعلم الأزرق، الذي يوصي بضمان جودة المياه البحرية، والإدارة البيئية للشاطئ، لتكون أولى القبلات التي تستقبل زوارها طوال أيام العيد، لممارسة رياضة السباحة والاستمتاع بصفاء رمال شواطئها باللعب والاستجمام.

إقبال الجمهور على الوجهات الترفيهية في الشارقة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t3dhtwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"