عادي

احتفالات اليوم الوطني في أبوظبي تؤكد على إنجازات 46 عاماً

06:51 صباحا
قراءة 9 دقائق
عمت احتفالات اليوم الوطني ال 46 للدولة مدينة أبوظبي؛ تأكيداً على الفخر والاعتزاز بالمناسبة الغالية بذكرى قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر، معبرين عن فخرهم بالإنجازات التي تحققت على مدى ستة وأربعين عاماً، ونسأل الله عز وجل أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ومزيد من التقدم والازدهار.

ديوان ولي عهد أبوظبي

نظم ديوان ولي عهد أبوظبي مهرجاناً احتفالياً باليوم الوطني المجيد السادس والأربعين بساحته، حضره جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بالديوان ومديرو الإدارات والأقسام وموظفو الديوان وأسرهم. تضمن الاحتفال عدداً من الفقرات الوطنية والشعبية شارك فيها الموظفون وعبرت عن ابتهاجهم وسعادتهم بهذا اليوم، الذي يطل عليهم كل عام بمزيد من الرقي والعطاء والازدهار.
وأعرب جبر محمد غانم السويدي عن عظيم سعادته بهذه المناسبة الغالية العزيزة على قلوب كل أبناء الوطن والمقيمين على أرضه، مؤكداً أن حب هذا الوطن وعمق الانتماء والولاء إليه ولقادته متجذران في نفوس كل إماراتي، وما الحرص الدائم على الاحتفال بهذا اليوم إلا دليل على رسوخ هذا الولاء والانتماء مما يضيء الطريق لاتحادنا ووحدتنا، التي أسسها ورعاها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات المؤسسون لتمضي دولتنا في مسيرة رقيها وتقدمها وبناء مستقبلها لخير أبنائها وأجيالها القادمة.
من جانبه أكد الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، أن هذه المناسبة العظيمة التي يحتفل بها شعب الإمارات بكل فخر واعتزاز ما هي إلا تعبير عن الانتماء والوفاء والولاء للوطن وقيادته، معرباً عن سعادته وفرحته بهذه المناسبة المجيدة.
ورفع جبر السويدي والشيخ خليفة بن طحنون، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام وشعب الإمارات العزيز بمناسبة اليوم الوطني للدولة.
أعرب موظفو ديوان ولي عهد أبوظبي عن سعادتهم باليوم الوطني، معبرين عن اعتزازهم وفخرهم بمنجزات وطنهم، ورفعوا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني للدولة معاهدين الله سبحانه وتعالى على المضي قدماً خلف راية الوطن وإعلاء شأنه والذود عنه.

وزارة العدل

أطلقت وزارة العدل اعتباراً من أمس، عدداً من الفعاليات المتنوعة والأنشطة المجتمعية لموظفيها وشركائها بمناسبة اليوم الوطني ال46 تحت شعار «روح الاتحاد» ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وأكد سلطان سعيد البادي وزير العدل خلال بدء الاحتفالات أن كافة المرافق القضائية التابعة للوزارة في مبنييها الرئيسيين في أبو ظبي ودبي، بجانب دور القضاء على مستوى الدولة تشارك في هذه المناسبة العزيزة والخالدة في نفوس كل مواطن ومقيم على أرض الإمارات، وتأتي ضمن الالتزام الدائم للوزارة في دعم الفعاليات الوطنية التي تعبر عن مسيرة الدولة الحضارية والمتميزة التي شهد لها العالم أجمع، وحققتها إمارات التقدم والنمو والرفاهية والأمان في كافة مجالات الحياة.
وشهد وزير العدل الاحتفالية باليوم الوطني 46 التي أقيمت في الساحة الرئيسية للمحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي، بحضور المستشار محمد حمد البادي رئيس المحكمة الاتحادية العليا، والمستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام الاتحادي، وسلطان راشد المطروشي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل وقيادات الوزارة والمستشارين والقضاة ورؤساء وأعضاء النيابات العامة والموظفين.

دائرة التخطيط العمراني والبلديات

نظمت دائرة التخطيط العمراني والبلديات احتفالية كبيرة في مقر بلدية مدينة أبوظبي احتفاء باليوم الوطني تأكيداً على الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية.
تقدم حضور الاحتفال فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات ومبارك عبيد خميس عبدالله الظاهري وكيل الدائرة، وسيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، وحضر الاحتفالية المديرون التنفيذيون ورؤساء الأقسام وعدد كبير من الموظفين، وذلك في المسرح الكبير بالمقر الرئيسي للبلدية، وسبق الاحتفال مسيرة طافت في محيط البلدية، شاركت فيها قيادات البلدية والموظفون وجمع غفير من أفراد المجتمع، وارتفعت فيها الشعارات التي مجدت الاتحاد، وجددت عهد الولاء لمسيرة الدولة الاتحادية، وعززت المشاعر الوطنية.
وقال فلاح محمد الأحبابي: «في مثل هذا اليوم قبل ستة وأربعين عاماً وقف المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان وإخوانه حكام الإمارات لإعلان وحدة البيت الإماراتي، بينما نقف نحن اليوم وفي كل عام للثناء على جهود المؤسسين الأوائل الذين بذلوا كل جهد ممكن لدفع عجلة التنمية قدماً، وها نحن نجدد العهد والولاء للقيادة الحكيمة على العمل بكل إخلاص وتفانٍ للحفاظ على المنجزات التي تحققت على مدى الخمسة عقود السابقة والبناء عليها وضمان استدامتها».
ورفع سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وإلى شعب الإمارات الكريم؛ بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين لقيام دولة الإمارات، مجدداً عهد الولاء للقيادة الرشيدة وللوطن.

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع مركزي خدمات المزارعين والأمن الغذائي بأبوظبي، أمس، احتفالاً، في مقره الرئيسي بمدينة محمد بن زايد بأبوظبي، بحضور سعيد البحري العامري مدير عام الجهاز، وناصر محمد الجنيبي الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين بالإنابة.
وأكد سعيد العامري، أن اليوم الوطني لدولة الإمارات، يوم خالد في تاريخ الوطن، وشاهد على حدث استثنائي فيه وضعت اللبنة الأولى لمشروع وطني خالص وتجربة حضارية جوهرها هوية وطنية وقيم وأعراف وتقاليد أصيلة، فأصبحت الدولة راسخة الجذور شامخة البنيان ونموذجاً حضارياً مشرفاً يشار إليه بالبنان في التحضر والانفتاح على العالم والإنسانية.
وقال ناصر الجنيبي، إن الاحتفال باليوم الوطني يتجدد سنوياً فتكبر معه دولتنا وتزهو بالتطور وتنعم بمزيد من الأمن الأمان.

بلدية منطقة الظفرة

أعدت بلدية منطقة الظفرة برنامجاً للاحتفال باليوم الوطني يتضمن فعاليات يتم تنظيمها في الحدائق العامة على مستوى مدن المنطقة وفي صالة المناسبات في مدينة ليوا فضلاً عن احتفالات البلدية الداخلية. ويتضمن البرنامج - الذي يتواصل من 29 نوفمبر الجاري إلى الثالث من شهر ديسمبر المقبل - فقرات وطنية وتراثية وفنية متنوعة تعبر عن فرحة الجميع باليوم الوطني والولاء للوطن وقيادتنا الرشيدة.

الهيئة العامة للمعاشات

أكد محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإنابة، أن الاتحاد هو الخيار الذي راهن به الآباء المؤسسون على نهضة دولة الإمارات وصعود اسمها كقوة اقتصادية وسياسية وحضارية على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكداً أنه حينما ينظر للمنجزات التي تحققت في الدولة على كافة المستويات مقارنة بعمر الاتحاد يتضح لنا أنه كان معجزة قالت بها دولة الإمارات كلمتها إلى العالم. واحتفل موظفو الهيئة بهذه المناسبة، وأعربوا عن أمنياتهم أن يديم الله على شعب الإمارات الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

مياه وكهرباء أبوظبي

شهد الدكتور سيف صالح الصيعري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالإنابة، أمس، احتفاليَّة الهيئة ومجموعة شركاتها باليوم الوطني السادس والأربعين، بحضور سعيد محمد السويدي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع والمهندس عارف حسن عبدالله مدير عام شركة المرفأ للطاقة ومديري الدوائر والإدارات والأقسام في الهيئة ومجموعة شركاتها.
بدأ الحفل بعزف السلام الوطني تلاه القسم الوطني قدمه الطفل يوسف محمد الحمادي، وقدم الدكتور سيف صالح الصيعري التهنئة إلى القيادة الرشيدة، التي تواصل مسيرة الاتحاد وتحافظ على منجزاته وبناء مستقبل زاهر كريم لأبنائه، كما توجه بالتهنئة إلى موظفي الهيئة وإلى شعب الإمارات، لما يحمله هذا اليوم من معانٍ سامية للتعبير عن حب الوطن والفخار بالانتماء إليه والعطاء والولاء تحت قيادته الرشيدة.

جمعية أصدقاء البيئة

شهد الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، مساء أمس، الاحتفال الذي نظّمته جمعية أصدقاء البيئة، بمناسبة اليوم الوطني، في نادي ضباط شرطة العين، بحضور الشيخة عائشة راشد المعلا، والدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، والدكتور إبراهيم محمد، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والعميد مسلم العامري، مدير مديرية شرطة العين، والدكتور أحمد آل سودين، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وعدد من المسؤولين.
وتقدّم الدكتور الزيودي، بأسمى التهاني إلى القيادة الرشيدة، وشعب الإمارات الوفي بهذه المناسبة الوطنية التي تهل علينا هذا العام واتحادنا العظيم أكثر رسوخاً وثباتاً، وشعبنا الوفي أكثر أمناً ورخاءً وسعادة والتفافاً حول قيادته. وأكد الدكتور إبراهيم محمد، أن من أهداف الجمعية الاهتمام بالبيئة والمحافظة على سلامتها من أجل سلامة الإنسانية ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الإنسان في دولة الإمارات، فضلاً عن تعريف الإنسان بالأخطار المحدقة بالبيئة والأساليب الكفيلة للحفاظ عليها.

بلدية العين

واحتفلت بلدية مدينة العين صباح أمس، في مبناها الرئيسي، بحضور الدكتور مطر محمد النعيمي، المدير العام، وعدد من المديرين التنفيذيين والموظفين والزوار، فيما يستمر الحفل الداخلي مدة ثلاثة أيام.

جامعة الإمارات

تخطو جامعة الإمارات منذ تأسيسها قبل 41 عاما خطوات كبيرة نحو التطوير المستمر والارتقاء بكلياتها ومناهجها العلمية وأساليب التدريس الحديثة، لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة من خلال البحث العلمي القائم على منهجيات الابتكار وتوفير أفضل بيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار العلمي والبحثي وبما يضمن إعداد خريجين وباحثين متميزين في تطوير منهجيات التدريس الأكاديمي وتعزيز مخرجات البحوث العلمية للمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للدولة عبر أولوياتها المختلفة في مجال البحث العلمي.
وأكد الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة الرئيس الأعلى للجامعة خلال كلمته في اللقاء السنوي لأسرة الجامعة للعام الجامعي 2017-2018 ضرورة التكاتف لتحقيق ما يتطلبه مفهوم «جامعة المستقبل، مشيرا إلى أن الجامعة بدأت تخطو خطوات محددة لتلبية الاحتياجات ببرامج وتخصصات جديدة والاهتمام بالبحث العلمي والدراسات العليا.
من جهته قال الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة، إنه تم استحداث هيكلة جديدة تواكب بها الجامعة المستجدات بجانب التوسع في إدارة علوم الاتصال، وإضافة قسم جديد للعلاقات الدولية في إدارة الاتصال المؤسسي.
وأكد الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية أن العمداء هم العمود الفقري للجامعة والنقلة النوعية بأن تكون الجامعة «جامعة المستقبل» تأتي عبر جهود العمداء من مواطني الدولة ومن مبادرات الكليات، وأشار إلى أن الجامعة استقطبت عمداء من أبناء الإمارات الجدد.

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

استكملت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات جميع الاستعدادات الخاصة باحتفالات اليوم الوطني السادس والأربعين لقيام دولة الإمارات، وتضمنت قائمة الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة العديد من النشاطات التراثية والثقافية والوطنية التي تعكس أصالة وتاريخ الدولة، وتعكس شعور الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية.
وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة: «نفخر اليوم بمسيرة حافلة ممتدة ل 46 عاماً من الإنجازات والعطاء والخير لكل من يعيش على هذه الأرض. إن تجربة الاتحاد تعد من أنجح التجارب في محيطنا والتي أرسى أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، بالتعاون مع إخوانه حكام الإمارات السبع. واليوم تواصل دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، السير على نفس الخطى وذات النهج لتوفير سبل الحياة الكريمة والعيش الرغيد لجميع مواطني الدولة».

«الاتحادية للجمارك»

احتفلت الهيئة الاتحادية للجمارك باليوم الوطني للدولة، أمس في إطار احتفالات الدولة بمناسبة مرور 46 عاماً على قيام دولة الاتحاد، وذلك تأكيداً على روح الولاء والانتماء للدولة والقيادة الحكيمة.
حضر الاحتفال وفد من الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين برئاسة الدكتور ممدوح بن عبد الله الرفاعي، وتضمنت احتفالات الهيئة فقرات من التراث الشعبي والثقافي لدولة الإمارات، ومسابقات عن أبرز المحطات في عمر الاتحاد والأناشيد والأكلات الشعبية.
وتقدم المفوض علي بن صبيح الكعبي، رئيس الهيئة، بخالص التهنئة إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة، كما قدم التحية إلى شهداء الوطن الأبرار وأسرهم بمناسبة يوم الشهيد.
وقال محمد جمعة بوعصيبة، مدير عام الهيئة، إن مسيرة دولة الاتحاد تمثل نموذجاً إنسانياً وحضارياً في البناء والعطاء وكذلك التلاحم بين القيادة والشعب، مؤكداً على أن الآباء المؤسسين بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، نجحوا في بناء دولة عصرية تقوم على الإنسان وتعمل من أجل رفاهيته وسعادته.

مارينا مول أبوظبي

يطلق مارينا مول أبوظبي غداً، بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي معرضاً خاصاً، بمناسبة اليوم الوطني ال 46 للإمارات يعكس كرم الإمارات، والذي سيشكل رحلة مرئية لزوار وضيوف مارينا مول تعكس تاريخ ونهج العطاء والخير الذي تتبعه حكومة دولة الإمارات في سبيل تقديم المساعدات الإنسانية وترسيخ روح التعاون.
ويستقبل المعرض الذي سيقام على مدار 7 أيام جميع متسوقي وزوار المارينا مول، لعرض مجموعة من التصاميم والقطع الفنية والوثائق التي تجسد مفهوم الإرث الإنساني والقيادي للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه.
ويشكل معرض «كرم الإمارات» جسراً يربط «عام الخير» ب «عام زايد» ويسلط الضوء على الإرث الثقافي لدولة الإمارات والمواقف والمساعدات الإنسانية التي قدمتها الدولة لدعم الدول.

فعاليات ترفيهية في جزيرة ياس

تنظم جزيرة ياس الوجهة الترفيهية في الإمارات، احتفالاً باليوم الوطني ال46 خلال عطلة نهاية الأسبوع مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تستضيفها مختلف معالم الجزيرة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 3 ديسمبر المقبل.
وتنظم حلبة مرسى ياس فعاليتها السنوية» ألوان اليوم الوطني» وتشمل مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تقام 2 ديسمبر المقبل، وتشمل الأجواء الاحتفالية شاحنات الطعام والعزف على العود ورقصة الحربية وعروض الصقارة وحكاية مع الدكتور أحمد.. فيما تضيء الألعاب النارية الملونة سماء الجزيرة.
وسيشهد زوار عالم فيراري أبوظبي يومي 1 و2 ديسمبر برامج ترفيهية خاصة تشمل رقصة العيالة وعروضاً لمؤدي الرقصات الفولكلورية، بالإضافة إلى مفاجأة كبيرة بانتظار أول 500 سيدة من زوار عالم فيراري أبوظبي أيام الاحتفالات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"