عادي

إبداعات 30 مصمماً في فعالية للأزياء الإسلامية بدبي

02:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: زكية كردي

يواصل «المجلس الإسلامي للأزياء والتصميم» استعداداته لإطلاق النسخة الأولى من فعالية مختصة للأزياء الإسلامية في سيتي ووك بدبي اعتباراً من 28 مارس المقبل تحت عنوان:«PRET-A-COVERTM BUYERS LANE».
ونظم المجلس مؤتمراً صحفياً صباح أمس في «سيتي ووك» للإعلان عن تفاصيل الفعالية التي تستمر حتى 2 أبريل، وتهدف لتعزيز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي.
تقدم الفعالية إبداعات 30 مصمماً تفردوا بتصميم الأزياء الإسلامية والمحتشمة في عالم الموضة في مختلف القطاعات. وتقدم الفعالية أول عرض أزياء مدعّم بأساليب التقدم التكنولوجي، تمّ التعريف بها من قبل «المجلس الإسلامي للأزياء والتصميم» بوصفها «منصة المستقبل لعرض الأزياء»، إلى جانب العديد من الملابس الجاهزة، والملابس الرياضية، والعبايات، والاكسسوارات.
وتقول علياء خان، المؤسسة ورئيسة المجلس الإسلامي للأزياء والتصميم: مع وصول معدلات الإنفاق على الأزياء من قبل المجتمعات المحافظة لما يقارب 272 مليار دولار، من المتوقع أن ينمو قطاع الملابس المحتشمة ليصل إلى 322 مليار دولار بحلول 2018، ولدينا فرصة فريدة لتطوير السوق العالمية بطريقة متينة وفعّالة.
وأوضح سعيد مبارك بن خرباش، نائب المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية بمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، أن الأزياء الإسلامية تعتبر جزءاً أساسياً في ركيزة نمط الحياة الإسلامي الذي يجمع الثقافة والفنون والسياحة العائلية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"