عادي

«ألغوريثما» تطلق «انفيستيرا» لإدارة الاستثمارات

أبرمت اتفاقيات مع 5 شركات تدير 10 مليارات دولار
00:57 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: عبير أبو شمالة

أعلنت «ألغوريثما»، المجموعة المتخصصة في تكنولوجيا المستقبل، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أمس، إطلاق منصة «انفيستيرا» لإدارة الاستثمارات المبتكرة التي من شأنها تحديث، وتبسيط مسارات الأعمال. وبصورة أولية، تركز الشركة على إطلاق المنصة في الإمارات والسعودية والكويت والبحرين.
وقال محمود سليمان مدير منصة «انفستيرا» خلال لقاء صحفي على هامش فعالية لإطلاق المنصة الجديدة في دبي، إن الشركة أبرمت بالفعل اتفاقيات مع 5 جهات، 3 منها في الدولة، إضافة إلى شركة في الولايات المتحدة، وأخرى في البحرين. وتدير الشركات الخمس أصولاً تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار. وتقوم المنصة الجديدة بتوفير خدمات إدارة الاستثمارات لشركات الوساطة في مجال خدمات الملكية الخاصة والشركات الاستثمارية العائلية، إضافة إلى شركات الاستثمار في الفرص الناشئة والبنوك الاستثمارية، ومؤسسات إدارة الثروات. وتتيح المنصة لمستخدميها إدارة كامل جوانب عملياتهم الاستثمارية عبر قاعدة واحدة وآمنة، مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات قطاع إدارة الاستثمارات.
وقال إن حجم الأصول المدارة في مجال استثمارات الملكية الخاصة عالميا تقدر بنحو 5.2 تريليون دولار في 2017 بنمو لافت عن مستواها الذي وصل إلى 4.7% في 2016. وأشار إلى إن هذه هي البيانات المتوافرة، لكنها ربما لا تمثل في الواقع ما لا يزيد على 50% من استثمارات القطاع. ولفت إلى أن عدد شركات الملكية الخاصة في العالم يصل إلى 4500 شركة، مع نحو 200 شركة جديدة تنضم إلى القطاع سنوياً.
وأكد أن المنصة تعتزم تطوير خدماتها بصورة اكبر في المرحلة المقبلة، مع طرح خدمات «البلوك تشين» التي تتيح للعملاء إتمام عمليات البيع والشراء عبر الشبكة، وباستخدام العملات الرقمية وفقاً للنظم والتشريعات المعمول بها في كل دولة.
وتدمج «انفيستيرا» بين المزايا الوظائفية الرائدة في السوق ولوحات التحكم سهلة التشغيل والتصفح، وبين المخططات البيانية وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام. ويعني ذلك تمكين المستخدمين من الوصول إلى المعلومات المهمة بسلاسة وسهولة في وقت قياسي، وترتيب البيانات بطريقة تراعي أعلى مستويات السلامة والأمان. وبفضل «انفيستيرا» سيتسنى للمستثمرين مضاعفة أرباحهم والحد من المخاطر أكثر من أي وقت مضى.
من جانبه، قال الدكتور صالح الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة «ألغوريثما» خلال حفل إطلاق المنصة : «يمثل إطلاق «انفيستيرا» خطوة متميزة من شأنها أن تعود بفوائد جمّة على قطاع إدارة الاستثمارات. ومن خلال توفير هذه المنصة المتكاملة، سنتمكن من مساعدة عملائنا على تطوير وتحسين قدراتهم في مجال إدارة الاستثمارات. ويسعدنا اليوم إطلاق هذا الحل الرائد والفريد من نوعه على مستوى السوق، ونتطلع قدماً للتعاون عن كثب مع عملائنا لضمان استفادتهم القصوى من أحدث التقنيات المتطورة».
وتوفر المنصة إمكانية إعداد تقارير مالية فورية، وإدارة الوثائق بسهولة، وإصدار إشعارات فورية، إضافة إلى توفير أدوات إدارة المشاريع. ويستفيد العملاء أيضاً من خوارزميات المنصة التخصصية لتحديد مدى انتشار الاستثمار، وتعزيز الأرباح والحد من المخاطر.

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y28lmu4d