عادي

«جلف كابيتال» تستحوذ على «آي في آي-آر إم إيه» بـ 367 مليوناً

مشروع عقاري في الرياض بقيمة مليار ريال
00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: علي أسعد

استحوذت «جلف كابيتال»على كامل أسهم شركة عيادات «آي في آي-آر إم إيه» الشرق الأوسط للإخصاب بالحقن المجهري بقيمة تجاوزت 100 مليون دولار( 367.3 مليون درهم). هذا ما أعلنه الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة «جلف كبيتال» خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في أبوظبي.
وقال الصلح: «تقوم هذه الصفقة على فصل عمليات الشرق الأوسط والاستحواذ عليها كاملة بما في ذلك عيادات «آي في آي-آر إم إيه» في منطقة الشرق الأوسط من الشركة العالمية، علماً بأن «آي في آي-آر إم إيه» هي أكبر موفر لخدمات الإخصاب بالحقن المجهري في العالم. وبهذه الصفقة ستواصل «جلف كابيتال» استراتيجيتها القائمة على الاستحواذ على حصص مؤثّرة في شركات رائدة في قطاعها». وأضاف«»ننوى ضخ استثمار بقيمة 50 مليون دولار في الشركة المستحوذ عليها ضمن خطة توسع ونمو ثلاثية لزيادة عدد العيادات إلى ثلاث مرات وتوسعة العمليات .
وتستهدف «جلف كابيتال» إجراء استثمارات في قطاع الرعاية الصحية، والذي يعتبر قطاعاً دفاعيّاً في الاقتصاد، حيث وضعت قطاع الإخصاب، وهو أحد المجالات الفرعية لقطاع الرعاية الصحية، ضمن اهتماماتها نظراً لمعدلات النمو العالية المتوقّعة في هذا المجال في عموم المنطقة. فمع الوعي المتزايد والتطوّرات التقنية في هذا المجال، يتوقّع أن يستمرّ قطاع الإخصاب في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في النمو بمعدل سنوي مُركب يفوق 15% على مدى الخمس سنوات المقبلة. وكشف الدكتور كريم الصلح عن حجم استثمارات «جلف كبيتال» في قطاع الرعاية الصحية وقال إنها تصل إلى 200 مليون دولار حوالي 734.6 مليون درهم، وأكد أهمية قطاع الرعاية الصحية بالنسبة لشركة «جلف كبيتال»،وقال إنه ينمو بمعدل يصل إلى 15% وهو ذو عائد مجدي للمستثمر. وقال إن «جلف كبيتال» تخطو خطوات جيدة، ولديها أصول مداره بقيمة 11 مليار درهم، ويصل معدل العائد السنوي على الاستثمار إلى 20%.
وكشف الدكتور الصلح عن خطط «جلف كبيتال» هذا العام، وقال: نخطط لتنفيذ 5 صفقات منها 3 صفقات استحواذ في قطاعات الخدمات التجارية والتكنولوجيا الحديثة، وصفقتا خروج من أصول مستثمر فيها خلال عام 2020 بقيمة تصل إلى مليار درهم.
وستنطوي المرحلة الجديدة في تطور «آي في آي-آر إم إيه» الشرق الأوسط على تطبيق خطة ثلاثية طموحة ستشهد تغيير اسم الشركة لكي تعكس ملكيتها المستقلّة وتدشين مختبر حديث لعلوم الوراثة في أبوظبي وزيادة عدد العيادات بأكثر من ثلاث مرات لتصل إلى 9 عيادات والدخول إلى أسواق جديدة .

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yyeqa79y