عادي

«كريبتو لابز» ترشح 16 «ناشئة» لـ «ذي بريدج»

بدعم من صندوق الوطن
01:50 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت أمس شركة «كريبتو لابز»، مركز الابتكار العالمي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن ترشيح 16 شركة ناشئة معظمها شركات مواطنة، لبرنامج «ذي بريدج»، وهو أول برنامج من نوعه في دولة الإمارات يهدف إلى بناء قدرات رواد الأعمال والمبتكرين وتعزيز نجاحهم في السوق.

ومن المقرر أن تلتحق الفرق المرشحة في برنامج مدته 3 أشهر ابتداءً من شهر فبراير الجاري، حيث ستتلقى التدريب والإرشاد من مدربين وموجهين عالميين وخبراء في قطاعاتهم وذلك لتنمية قدراتهم في ريادة الأعمال وتحسين أفكارهم، وتأمين التمويل اللازم لتأسيس مشاريعهم عبر مستثمرين ملاك ورؤوس أموال استثمارية أولية، إضافة إلى الحصول على خدمات مهنيّة تُقدَّر بقيمة 60 ألف دولار.

وتلقى برنامج «ذي بريدج» أكثر من 250 طلباً من رواد الأعمال المقيمين في دولة الإمارات وموظفي القطاع الخاص والموظفين الحكوميين وطلاب الجامعات، الذين يملكون منتجات أو خدمات على مستوى النموذج الأولي في قطاعات مختلفة منها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية، والتجارة الإلكترونية، والزراعة، وتكنولوجيا التعليم.

ويدعم صندوق الوطن بصفته الشريك الاستراتيجي لبرنامج «ذي بريدج» أنشطة بناء القدرات، بالإضافة إلى المساعدة في الترويج للبرنامج عبر مجموعة المشاريع والمبادرات الخاصة به، كما سيقوم الصندوق بالاستثمار في الشركات الناشئة المتأهلة إلى المرحلة الثانية من البرنامج، شرط توافقها مع معايير تقييم الصندوق ما يندرج تحت رؤية صندوق الوطن لتجسيد الأولويات الوطنية وتعزيز آفاق التنمية المستدامة عبر تعزيز مجتمع ريادي نشط في الدولة وتعظيم نمو الشركات الناشئة الإماراتية.

وصرّح الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة «كريبتو لابز»: «يسعدنا أن نعلن عن الفرق المرشحة للبرنامج التي عرضت إمكانات مذهلة في طلبات التقديم، ونؤمن بأنه مع العناصر المناسبة للنجاح، ستلعب هذه الشركات الناشئة دوراً ملحوظاً في تطوير صناعاتها. بينما تسرع دولة الإمارات نحوالانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة، ستقوم هذه الشركات الناشئة بأخذ دور أساسي في تعزيز القدرة التنافسية لصناعاتها والمساهمة في النمو الوطني».

من جانبه، قال أحمد محمود فكري، مدير عام صندوق الوطن: «تُحِثُّ دولة الإمارات على الاستثمار في الكفاءات المواطنة والتقنيات الصاعدة التي تعزز الاقتصاد القائم على المعرفة تحت رؤية قيادتنا الحكيمة. ونحن في صندوق الوطن نؤمن إيماناً راسخاً بالدور المحوري للشركات الناشئة المبتكرة في تحقيق هذه الرؤية ونسعى دائماً إلى تحقيق أولوياتنا الوطنية في دولة الإمارات عبر الاستثمارات وبرامج بناء القدرات التي تهدف إلى دعم وتمكين رواد الأعمال المبتكرين للمشاركة في مسيرةتعزيز مستقبلنا».

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yygl2to7