عادي

حبيب محمدوف يلتقي جايتجي في ختام منافسات جزيرة النزال

18:46 مساء
قراءة 3 دقائق
نزال

تشهد بطولة «يو إف سي 254» في أبوظبي، السبت، نزالاً طال انتظاره بين حبيب المشجعين نورمحمدوف وجاستن جايتجي، الذي يدخل حلبة النزال على أمل خطف اللقب من «النسر» الذي لم يخسره على مدى 28 نزالاً، وبحسب الكادر التدريبي الذي يحضر البطلين لنهائي العودة إلى جزيرة النزال، ستكون المواجهة أشبه بمعركة قوة ذهنية يستعرض فيها الطرفان مهارات رياضية مختلفة والتزاماً بالخطط.
وسيضع حبيب لقبه في الوزن الخفيف وسجله المتميز 0-28 على المحك في مواجهة البطل الأمريكي المؤقت جايتجي عند دخوله حلبة فلاش فوروم بأبوظبي نهاية هذا الأسبوع. ويدرك الكادر التدريبي لحبيب أنه أمام معركة صعبة، لكنه سيحقق الفوز إذا استفاد بالشكل الصحيح من مهاراته ونقاط قوته، خاصة أنه حقق الوزن المطلوب خلال فعالية الوزن الرسمية في فلاش فوروم صباح الجمعة.
وفي تعليقه، قال خافيير منديز، مدرب حبيب: «درسنا جوانب القوة والضعف لدى جاستن، وبحثنا في النقاط التي ينبغي علينا استهدافها، ونستمد العون دائماً من خطة والده التي ترسم له أفضل السبل لتحقيق الفوز، جاستن مصارع جيد، لكن حبيب خاض نزالات مع أفضل المصارعين، على أي حال، لا تعتبر هذه المواجهة مصارعة وإنما نزال فنون قتالية مختلطة، وأعتقد بأن حبيب هو سيد الحلبة، نظراً لخبرته الطويلة بالمصارعة وامتلاكه للعديد من الأدوات التي تضمن تفوقه في أي نزال».
وفي الركن الآخر من الحلبة، يرى تريفور ويتمان، مدرب جايتيج، أن لاعبه يتمتع بالخبرات الرياضية والمهارات الذهنية والعقلية الكفيلة بإحداث مفاجئة على الحلبة يوم النزال؛ وقال: «أدرب الرياضيين للفوز في النزالات عبر العمل على الجانب العقلي أولاً، وهو ما تدرب عليه جاستن طوال مسيرته الرياضية؛ وأصبح جزءاً أساسياً من عقليته، أنا أتعلم منه، لديه أسلوب بسيط في التعبير عن الأشياء؛ ما يعزز طبيعته الاندفاعية؛ إذ لا يتردد بابتكار الحلول مباشرة فور حاجته إليها، حبيب مقبل على خوض أقوى مباراة ذهنية في تاريخه، ونحن متشوقون للمشاركة وخوض المواجهة من الناحيتين البدنية والذهنية».
ويتطلع النجم الروسي حبيب نورمحمدوف، لتقديم أداء يلبي تطلعات جمهوره في أبوظبي والمنطقة، خاصة بعد طول انتظارهم لعودته للحلبة منذ فوزه على داستن بيوريه في بطولة «يو إف سي 242» في أبوظبي في سبتمبر الماضي.
وقال صاحب لقب «النسر»: «لا يمكنني إحصاء عدد المرات التي زرت فيها أبوظبي على مدى السنوات الماضية، وباتت للمدينة مكانة خاصة في قلبي، أحب هذه المدينة وأهلها. وأشعر بالسعادة لتحقيق الوزن الصحيح، والآن أريد تناول بعض الحلويات والعودة للتدريب».
وحول تجربته في أبوظبي، قال نورمحمدوف: «اختلفت التجربة بين المرة الماضية واليوم، إلا أنه وبالنظر للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، نحاول الحفاظ على نشاط هذه الرياضة على الرغم من تفشي الجائحة؛ إذ يحاول العديد من الرياضيين المشاركة في البطولات للتمكن من دعم أسرهم؛ حيث تأتي جزيرة النزال في توقيت مثالي لتمكين الرياضيين من تحقيق ذلك. وحققت أبوظبي و«يو إف سي»، إنجازاً كبيراً في جزيرة النزال، خاصة بالنظر للتحديات التي تمكنوا من تجاوزها لتنفيذ هذه البطولة الضخمة».
أما الأمريكي جستن جيتجي، فقد أكد استعداده الكامل لدخول حلبة النزال، وقال البطل المؤقت لفئة الوزن الخفيف: «تسير تحضيراتي للنزال بشكل ممتاز، وبالطبع فقد بذلت كامل جهدي للتحضير للفوز بهذا النزال الذي أعتبره فرصة مهمة لا تعوض. وأركز على إنهاء القتال في أسرع وقت قبل تمكّن خصمي من إخضاعي، ولتحقيق ذلك، يجب أن أقدم أداء مثالياً وألاّ أقوم بأي خطأ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"