مستعدون للخمسين

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين


إيمان عبدالله آل علي

توشك الدولة على الانتهاء من «عام الاستعداد للخمسين»، وفي جعبتها آلاف الأفكار التطويرية من أجل مستقبل أفضل لشعب الإمارات، بعد أن شارك مئات الآلاف بمقترحات تحسينية عبر مبادرة «صمم للخمسين».
«عام الاستعداد للخمسين» مختلف، وطريقة مبتكرة لغد أفضل، بما تضمنه من دعوة الجميع من مواطنين ومقيمين إلى المشاركة بأفكارهم في مختلف القطاعات والمجالات، لتحسين الخدمات والجوانب التعليمي والصحي والإسكاني، وغيرها من المجالات، وكل تلك المقترحات المبتكرة سترى النور بعد دراستها.
التفاعل الإيجابي بمقترح أو فكرة سهلة أو ملاحظة، سيكون له الأثر الطيب في الجهود المبذولة من أجل اكتمال وصول الإمارات إلى المركز الأول في كل المجالات، فما حققته الدولة حتى اليوم جدير بالفخر، ودافع للاستمرار في رحلة الإنجازات.
عام مملوء بالتحديات في ظل جائحة «كورونا»، فلم نتوقع يوماً أننا نعيش في زمن الوباء، وأن ما قرأناه عن السابقين وكيفية مقاومتهم للأوبئة، سنعاصره في زمننا، وهذا يجعلنا على أهبة الاستعداد لكل التوقعات في المستقبل، في مقابل وضع الدولة خططاً للمئوية.
والإمارات تستعد للمستقبل منذ سنوات مضت، متسلحة بالأدوات المختلفة التي تتناسب مع تحديات اليوم والغد، وتعمل على تحفيز شعبها من أجل الاستمرار في الإبداع والابتكار، وهذا ما نشهده كل يوم، فرحلة الإنجازات مستمرة، بإطلاقها المشاريع الضخمة، على الرغم من توقف العمل في عدد من الدول.
تصميم الخمسين عاماً المقبلة للأجيال الجديدة، استراتيجية ونظرة بعيدة المدى، ليستمر تفوق الإمارات في مختلف الصعد، فقد بدأت الدولة بعزيمة للتغلب على التحديات بموارد بسيطة، واليوم تكافح بسواعد أبنائها لاستمرار التنمية، عبر صياغة سيناريو الحياة في الدولة للخمسين عاماً المقبلة.
فلسفة الإمارات في إشراك الجميع في صنع مستقبل الدولة تعكس التلاحم الوطني، وتعد وسيلة لتحقيق رؤية الدولة الطموحة، وكل من يمتلك فكرة مبتكرة مسؤول عن إيصالها عبر المنصة، لتفعيلها من أجل غد أفضل للجميع.
تعوّد شعب الإمارات على المراكز الأولى في ظل القيادة الرشيدة، فطموحاته تعانق السماء، بعد أن استثمرت القيادة في الإنسان، وسخّرت الموارد كافة من أجله، لتحقيق السعادة للوطن وللمواطن والمقيم.
ستحتفل الإمارات بيوبيلها الذهبي العام المقبل، وسيجتمع العالم في دبي في «إكسبو 2020»، وستدهش العالم بما حققته من نجاح وتقدم، وستحقق قفزات كبيرة بمشروعات ضخمة تزيدها قوة وثباتاً.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"