عادي

الاتحاد العربي للدراجات يكشف عن خططه للمرحلة المقبلة

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد العربي للدراجات

برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وحضور كامل أعضاء مجلس الإدارة، عقد الاتحاد العربي للدراجات اجتماعه الثالث لهذا العام باستخدام وسيلة الاتصال المرئي «عن بعد» السبت الماضي، وناقش عدداً من المواضيع المهمة المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.
وكان أبرز ما أسفر عنه الاجتماع، اعتماد استضافة الاتحاد السعودي للدراجات لبطولة كأس الاتحاد العربي للدراجات (مراحل) خلال شهر أكتوبر 2021، كما تم اعتماد استضافة الاتحاد المصري للدراجات لمهرجان الدراجة العربية (طريق، مضمار، جبلية، بي إم إكس) خلال شهر نوفمبر 2021.
كذلك تم رفع توصية للجمعية العمومية باعتماد عدد من التعديلات المقترح إدخالها على النظام الأساسي للاتحاد، بما يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي ويحقق استمرارية واستدامة الأعمال في الاتحاد خلال الأعوام المقبلة، ويتوافق مع مبدأ الشفافية وقواعد الحوكمة المطلوبة. 
كما تمت الموافقة على اللائحة الإدارية والمالية والهيكل التنظيمي المقترح للاتحاد والذي ينسجم مع توجهات وتطلعات الاتحاد المستقبلية ومتطلبات الحوكمة، كذلك تم تفويض رئيس الاتحاد رئيس مركز إعداد وتطوير كوادر الدراجة العربية بتسمية وتشكيل مجلس إدارة المركز بحسب قرار إنشاء المركز.
وتم اعتماد يوم للدراجة العربية على غرار اليوم العالمي للدراجة على أن يتوافق موعده مع تاريخ إنشاء الاتحاد العربي للدراجات، وتكليف الأمانة العامة لوضع البرنامج الفني اللازم واللائق له، على أن تكون هذه المناسبة محل احتفالية لدى جميع الاتحادات الوطنية العربية الأعضاء في ذات اليوم.
وكذلك تمت الموافقة على قيام الأمانة العامة بإقامة مهرجان افتراضي مصغر بعنوان: «أسبوع الدراجة العربية» تقام من خلاله مسابقة افتراضية باستخدام الأجهزة المنزلية للدراجة الثابتة وتحدد طريقة تسجيل النتائج المحققة وتكريم الفائزين بها، على أن تقام قبل نهاية العام الجاري بعد التعميم عنها والمشاركة مفتوحة للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"