عادي

«هب71» تسلط الضوء على بيئة الأعمال الرقمية المواتية للشركات الناشئة

18:27 مساء
قراءة 3 دقائق
هب71
أبوظبي: «الخليج»

 

أعلنت (هب71) Hub71 عن تدشين الجلسة الثانية ضمن سلسلة الندوات الافتراضية بعنوان «آفاق أبوظبي الرقمية» التي من المقرر أن تسلط الضوء على تهيئة بيئة أعمال مواتية لازدهار الشركات الناشئة ورواد الأعمال، والشركات العالمية في المستقبل.
ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الافتراضية الثانية ضمن سلسلة هذه الندوات المنعقدة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسوق أبوظبي العالمي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، وبرنامج «غداً 21»، يوم الخميس  12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تحت عنوان «آفاق أبوظبي الرقمية: بيئة مواتية للشركات العالمية في المستقبل».

الصورة
هب71

وستركز الجلسة على تمكين بيئة الأعمال في أبوظبي والإطار التنظيمي المتطور، والالتزام الراسخ من جانب الإمارة بالذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي. وستغطي هذه المناقشات المميزة التي تستهدف الشركات الناشئة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، المنظومة القانونية القوية التي تتمتع بها أبوظبي وتمكين نظام الترخيص، وهي المقومات التي تستهدف تهيئة كافة السبل للشركات التكنولوجية الناشئة من جميع أنحاء العالم، والشركات التي تركز على التكنولوجيا الرقمية، وتتطلع إلى الانتقال إلى العاصمة الإماراتية.

أحمد علي الصايغ

وقال أحمد علي الصايغ، وزير دولة، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «انطلاقاً من مكانتنا كمركز مالي عالمي، وجهة تمكين لمنظومة الأعمال، فإننا حريصون على تقديم بنية تحتية متطورة وراسخة للأعمال، وإطار تنظيمي شامل يدعم المؤسسات المالية والمؤسسات الكبيرة والشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يمكّنها من ممارسة أعمالها والابتكار والتوسع بشكل سلس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
وأضاف: «تتيح الندوات الافتراضية التي تُعقد بعنوان آفاق أبوظبي الرقمية، منصة استراتيجية لمجتمع التكنولوجيا العالمي لاكتساب رؤى أكثر وضوحاً بشأن المقومات التي تقدمها أبوظبي بشكل خاص، ودولة الإمارات عامة، كمركز تكنولوجي عالمي المستوى، فضلاً عن أنها تعزز الوعي بالفرص واسعة النطاق التي يمكن للشركات الناشئة وروّاد الأعمال، الاستفادة منها، بما يحقق لها الازدهار والنجاح».

عمر سلطان العلماء

من جانبه، قال عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد: «بصفتنا دولة رائدة في المجال التكنولوجي، فقد بادرنا بتعزيز ثقافة ريادية تسخر التكنولوجيا والابتكار لدفع التحول الرقمي واقتصاد المستقبل، بما يعود بالفائدة على رواد الأعمال والشركات الناشئة والقطاع الخاص على حد سواء».
وأضاف: «نرحب بالمبادرة التي أطلقتها منصة Hub71 والهادفة إلى تشجيع زيادة التعاون بين جميع الجهات الرئيسية الفاعلة في المنظومة التكنولوجية في أبوظبي، حتى نتمكن من الاستفادة من الكم الهائل من الموارد الرقمية والقدرات المتقدمة التي يتيحها اقتصادنا للعالم».

محمد عبد الحميد العسكر

من جهته، قال المهندس محمد عبد الحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: «مع إعطاء الأولوية الأساسية لقيادة التحول الرقمي في أبوظبي، يسر هيئة أبوظبي الرقمية أن تعمل جنباً إلى جنب مع نخبة من جهات تمكين التكنولوجيا العالمية الرائدة الأخرى لانعقاد هذه المناقشات المهمة». وأضاف: «يتسارع التحول الرقمي في أبوظبي بوتيرة كبيرة، بفضل الدعم غير المحدود من قيادتنا الرشيدة والتعاون الوثيق بين جميع الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي. وفي الواقع تأتي سلسلة ندوات آفاق أبوظبي الرقمية من Hub71 في الوقت المناسب كشهادة أمام روّاد الأعمال العالميين وشركات التكنولوجيا، على أننا جعلنا أولوياتنا القصوى تسخير التكنولوجيا لتحفيز العمليات الرقمية التي تعزز ممارسة الأعمال في عاصمة دولة الإمارات في إطار تجربة سلسة».

حنان هرهره اليافعي

وقالت حنان هرهره اليافعي، الرئيسة التنفيذية لمنصة Hub71: «تمكّنت الجلسة الأولى لندوات آفاق أبوظبي الرقمية من استقطاب ما يقرب من 800 مشاهد من جميع أنحاء العالم، والاستمتاع بنقاش جذاب حول تنمية فرص التعاون المتبادل بين الحكومة والمؤسسات والشركات الناشئة العالمية، لتوفير الوصول إلى فرص السوق. ومن خلال هذه الندوة رفيعة المستوى، أتوقع أن تحظى جلستنا الثانية بنجاح أكبر، وأن تكون ملأى بالرؤى الرائعة التي ستعزز مدى تركيز منصة Hub71 وأبوظبي على المستوى الدولي والمقومات الرقمية الجاذبة للأعمال».
وأضافت: «وجدنا أن الشركات الناشئة ورجال الأعمال واجهوا سابقاً، تحديات بشأن الانتظار لفترات زمنية طويلة من أجل فتح حسابات بنكية. وعلى الرغم من إيجاد حل لتحسين الوقت المستغرق بشكل كبير، فإن النقاش حول هذا الأمر يستحق المتابعة. وانطلاقاً من الطبيعة التعاونية لمجتمع الأعمال في المنصة والذي يحظى بدعم مؤسسي، فإننا نرى أن الجهات الداعمة التي تقف وراء هذا المركز التكنولوجي في أبوظبي لديهم القدرة على إقناع الشركات الناشئة ورجال الأعمال والمستثمرين بأن Hub71 هي نقطة انطلاق مثالية للتوسع بأعمالهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"