عادي

قطار دوري الدرجة الأولى ينطلق الجمعة بمشاركة 11 نادياً

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
قطار دوري الدرجة الأولى ينطلق الجمعة بمشاركة 11 نادياً

تنطلق مساء يوم الجمعة منافسات مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020-2021 بمشاركة 11 نادياً هي: الإمارات، البطائح، التعاون، الحمرية، الذيد، العربي، العروبة، دبا الحصن، مسافي، مصفوت. 
وتقام في اليوم الأول ثلاثة مباريات، حيث يلتقي نادي مسافي مع نادي التعاون على ملعب نادي مسافي، الساعة 16:40 مساءً، وفي ذات التوقيت يستضيف نادي البطائح بملعبه نادي الحمرية، فيما يواجه نادي مصفوت نادي دبا الحصن على استاد نادي شباب الأهلي بالعوير الساعة 16:45 مساءً. 
وتستكمل مباريات الأسبوع الأول يوم السبت بإقامة مباراتين تجمع المباراة الأولى نادي الذيد مع نادي الإمارات على ملعب البطائح، وفي المباراة الثانية يلتقي نادي دبا بملعبه مع نادي العروبة، وتُلعب المباراتان الساعة 16:40 مساءً. 
وتُقام مسابقة دوري الدرجة الأولى بنظام الدوري من دورين، ويتأهل بطل المسابقة والوصيف إلى دوري الخليج العربي للمحترفين للموسم الرياضي القادم. 
ووقفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة خلال الأيام الماضية على كافة الاستعدادات وتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح مسابقة الدوري وإخراجها بالصورة المطلوبة من خلال عقد ورشة عمل لممثلي أندية دوري الدرجة الأولى حول مسابقات أندية الدرجة الأولى، وناقشت الورشة مجموعة من المحاور تتعلق بمتطلبات تنظيم المباريات وواجبات الأندية المستضيفة، وبروتوكول عمليات المباريات، وبطاقات الاعتماد للاعبين وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية، إضافة إلى معايير الأمن والسلامة في المباريات، ومراجعة التعديلات التي طرأت مؤخراً على لوائح المسابقات، والأمور الإعلامية المصاحبة للمباريات. 
وكان الموسم الكروي بالنسبة لأندية الدرجة الأولى انطلق في التاسع من أكتوبر الماضي بإقامة التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور الستة عشر لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، والتي شهدت صعود الإمارات بطل المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، والعروبة بطل المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"