عادي

الطاير يتفقد الأعمال الإنشائية لمبنى «ديوا» الجديد

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين
الطاير


دبي:«الخليج»
تفقد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي تقدم الأعمال الإنشائية لمبنى الهيئة الرئيسي الجديد الذي يحمل اسم «مبنى الشراع» في منطقة الجداف، وهو أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي صفري الطاقة في العالم، حيث سيساوي أو يقل إجمالي استهلاك الطاقة في المبنى عن الطاقة التي ينتجها على مدار العام، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى للمشروع 46 مليون درهم، والمرحلة الثانية 1.2 مليار درهم.

رافق الطاير في جولته، المهندس عبدالله عبيدالله، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المياه والهندسة المدنية؛ والمهندس وليد هاشم، مدير المشروع، وممثل الاستشاري، شركة «دبليو. إس. اتكنز وشركاه»، وممثل المقاول، شركة غنتوت.
واطلع على القواعد الأساسية للسرداب وأعمال التجهيز للطوابق العليا للمبنى الذي تم تصميمه للحصول على شهادة LEED البلاتينية (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي)، ومعايير نظام (WELL) الفضي العالمي للمباني الخضراء، وستطرح الهيئة لاحقاً مرحلتين لتنفيذ الأعمال المتعلقة بإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، والأنظمة الشمسية الكهروضوئية في المبنى.
وقال إن الهيئة تهدف من خلال «مبنى الشراع» إلى إرساء نموذج عالمي للإنشاءات التي تعكس التوازن بين التنمية والبيئة، للحفاظ على حق الأجيال القادمة في العيش في بيئة نظيفة وصحية وآمنة، لافتاً إلى أن مساحة المبنى الجديد تزيد على مليوني قدم مربعة، وسيضم المبنى 15 طابقاً إضافة إلى سرداب و5 طوابق للمواقف، بطاقة استيعابية تصل إلى 5,000 شخص. كما سيضم المبنى قاعة للمؤتمرات تسع أكثر من 500 شخص، وقاعات تدريب، ومركزاً للابتكار وقاعة للمعارض، وحضانة لأطفال الموظفات، وصالة رياضية وغير ذلك من مرافق. وسيتم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطح المبنى على مساحة تزيد عن 20,000 متر مربع، بقدرة تزيد عن 4,000 كيلووات. كما سيتضمن المبنى أكثر من 1,000 متر مربع من الألواح الكهروضوئية المدمجة. ويبلغ إجمالي الطاقة المتجددة التي سينتجها المبنى أكثر من 6,500 ميجاوات ساعة سنوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"