عادي

جزيرة النزال في أبوظبي تحت الضوء في الصحافة البريطانية

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
الصحافة البريطانية تسلط الضوء على جزيرة النزال
الصحافة البريطانية تسلط الضوء على جزيرة النزال

سلطت الصحافة البريطانية الضوء على جزيرة النزال في جزيرة ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ووصفت مشروع المليار دولار بـ«الضخم»، وتحدث دانا وايت (51 عاماً) رئيس الفنون القتالية المختلطة الذي يخطط لعودة المعتزل كونور ماكجريجور في مواجهة نارية أمام دستن بوارييه، فئة الوزن الخفيف في 23 يناير المقبل، على ملعب الاتحاد الجديد الذي يتسع لـ18 ألف متفرج، وقال: «سيتم افتتاح ملعب الاتحاد وسيستضيف الملعب إلى جانب النزالات، حفلات موسيقية وكل النشاطات الممتعة، وآمل أن تمتلأ كل مدرجاته بالمشجعين. أحب كثيراً تنظيم النزالات هناك أيام السبت والأربعاء». 
ووصفت «ديلي ميل» المشروع بأنه أكبر مجمع ترفيهي مغلق في الشرق الأوسط، ويقع جنوبي جزيرة ياس ويضم أيضاً نادياً شاطئياً وممشى ومقاهي ومحلات وواجهة مائية، علاوة على افتتاح فندق هيلتون الجديد في الموقع، وكان ملعب «فلاش فورام» الذي يتسع لـ4500 متفرج استضاف جميع النزالات حتى الآن بعد جائحة كورونا، لكن مع اتساع شهرة الفنون القتالية المختلطة وازدياد المشجعين الراغبين في حضور الفعاليات كان من الضروري توسيع الملعب. وعلق وايت: «هذه عاصمة الفنون القتالية في العالم حالياً، البنية التحتية وكل ما يلزم لإقامة نزالات ناجحة هنا في جزيرة ياس».
مساحة ملعب الاتحاد الجديد تعادل 4 أضعاف «فلاش فورام»، كما تقدم واجهة ياس خيارات ترفيهية قبل وبعد النزالات؛ لذا لا عجب في تلهف دانا وايت لنقل النزالات إليه، ويرغب وايت في استضافة جزيرة النزال لأسبوع النزالات العالمي الذي يشارك فيه أبرز نجوم الفنون القتالية المختلطة. ومن المرجح أن تستضيف الجزيرة أيضاً نزال كالفن كاتر، وماكس هولواي، فئة وزن الريشة في 16 يناير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"