عادي

1000 طفل وأولياؤهم في سلسلة ورش عن الوقاية من التنمّر

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
1000 طفل وأولياؤهم في سلسلة ورش عن الوقاية من التنمّر
1000 طفل وأولياؤهم في سلسلة ورش عن الوقاية من التنمّر
1000 طفل وأولياؤهم في سلسلة ورش عن الوقاية من التنمّر
1000 طفل وأولياؤهم في سلسلة ورش عن الوقاية من التنمّر

الشارقة:
 ميرفت الخطيب
نظمت إدارة سلامة الطفل، ضمن فعاليات «الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر في البيئة المدرسيّة»، 12 ورشة عن بُعد، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، ووزارة التربية والتعليم، استهدفت 1082 من الأطفال واليافعين وأولياء الأمور، للإضاءة على قضايا التنمر وآثاره السلبية في الأطفال ومستقبلهم.
وشارك في تقديم الورش أطفال ويافعون من مبادرة «سفراء الأمن الإلكتروني»، التي أطلقتها الإدارة عام 2019، لتزويد الطلبة في إمارة الشارقة بالمهارات اللازمة لتدريب أقرانهم وزملائهم بالأمن الإلكتروني، حيث أطلعوا أقرانهم على أسباب التنمّر وطرق ومواجهته، وأهمية عدم التردد في إبلاغ الأسرة في حالة التعرض له.
وقالت هنادي اليافعي، مديرة إدارة سلامة الطفل «التنمّر واحد من أبرز التحديات التي تواجه الأطفال اليوم وأخطرها، خاصة ما يعرف بالتنمّر الإلكتروني، الذي يحدث بعيداً عن أعين البيئة المحيطة، سواء في المدرسة أو في البيت، نظراً لشيوع الوسائل الإلكترونية الذكية، وإقبال الطلبة على استخدام وسائل التواصل».
وأكدت أن إدارة سلامة الطفل تواصل جهودها في رفع الوعي المجتمعي بمخاطر التنمّر، وتحديداً الإلكتروني، عبر تنظيم سلسلة من الجلسات الحواريّة والورش عن بُعد، تستهدف جميع الفئات من أطفال ويافعين وأولياء أمور وكوادر تعليميّة وإداريّة.
ونظمت الإدارة ستّ ورش عن التنمّر الإلكتروني للطلاب من 6 إلى 17 عاماً في مدارس خاصة متفرقة بالإمارة، وورشة في روضة الحصن بالشارقة، استهدفت الأطفال من 4 إلى 5 أعوام، قدمتها نهلة السعدي، رئيسة قسم المبادرات والأنشطة.
وقدّم منتسبو مبادرة «سفراء الأمن الإلكتروني» أربع ورش عن التنمّر الإلكتروني، شارك في تقديمها: جميلة الزعابي وسلامة الطنيجي وبتول التميمي، واستهدفت الأطفال واليافعين من 6 إلى 17 عاماً، وأولياء الأمور.
كما نظمت الإدارة في «مركز الشارقة لصعوبات التعلم»، جلسة حوارية استهدفت أولياء الأمور وقدّمها الأخصائي النفسي محمد أحمد، والمتحدثة إيمان العربي.
وكانت الإدارة، نظمت ورشتين تدريبيتين عن التنمّر بين الأطفال، والتنمّر الوظيفي، خلال الشهر الجاري، استهدفت 150 موظفاً من «أطفال الشارقة»، و«ناشئة الشارقة»، و«سجايا فتيات الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"