عادي
اكتسبوا الوعي للتصرف حال نسيانهم بداخلها

87 % من طلاب الشارقة يمكنهم مغادرة الحافلات المغلقة

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هنادي اليافعي

الشارقة: «الخليج»

كشفت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وفقاً لأحدث استبيان أجرته، أن 87% من طلاب المدارس في الإمارة اكتسبوا درجة عالية من الوعي، تمكنهم من معرفة كيفية فتح باب الحافلة المدرسية ومغادرتها في حال نسيانهم بداخلها، في مؤشر على ارتفاع الوعي ونجاح البرامج التي تنفذها الإدارة في جوانب تعزيز السلامة المدرسية.

وكانت الإدارة قد أجرت في أبريل الماضي تجربة اجتماعية، أظهرت أن 50% فقط من التلاميذ تمكنوا من مساعدة أنفسهم ووجدوا حلولاً لمغادرة الحافلة أو التنبيه بوجودهم بداخلها، واستهدف الاستبيان الجديد عيّنة تكونت من 120 طفلاً ويافعاً من كافة الجنسيات من بين طلاب ثلاث مدارس حكومية وخاصة بالشارقة.

وقالت هنادي اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «نؤمن أن توعية المجتمع بالمخاطر التي تهدد حياة الأطفال هي أول خط دفاع لحمايتهم، لذلك أطلقنا التجربة الاجتماعية ثم أجرينا الاستبيان حول حوادث نسيان الأطفال في الحافلات والمركبات، لنضع المسؤولين والأهالي أمام حقائق تحفزهم على المزيد من اليقظة والانتباه، لتجنيب أطفالهم عواقب مثل هذه الحوادث».

وتابعت: «هذه التجربة ليست نهاية المطاف، بل هي بداية لرحلة مستمرة من التوعية نسير فيها مع المؤسسات التعليمية والأهالي لبناء ثقافة الوقاية والحماية في بيئة المدارس، حيث نهدف إلى بذل المزيد من الجهود الرامية إلى تثقيف الأطفال بمختلف مهارات السلامة».

وكثّفت الإدارة برامجها التوعوية لطلاب المدارس وسائقي الحافلات المدرسية خلال العام الجاري، حيث نفذت ورش عمل توعوية للطلاب، وورش عمل خصصتها لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9jb76j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"