عادي

«الاستشاري» يجيز مشروع قانون تنظيم هيئة الشارقة للمتاحف

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
اسشاري الشارقة

الشارقة: «الخليج»
أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مشروع قانون تنظيم هيئة الشارقة للمتاحف بعد إدخال عدد من التعديلات عليه، وناقش المجلس في جلسته الخامسة ضمن أعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر مشروع القانون في ضوء التقرير الوارد من قبل لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس. 
ترأس الجلسة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري، وحضرها المستشار عيسى سيف بن حنظل مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة وعائشة راشد ديماس مدير الشؤون التنفيذية بهيئة الشارقة للمتاحف وسلطان الجروان الباحث القانوني بالدائرة القانونية لحكومة الشارقة.
وقال أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس في مستهل مناقشة مشروع القانون إنه ورد إلى المجلس بتاريخ 11 نوفمبر من عام 2020م كتاب من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بإحالة مشروع قانون رقم لسنة 2020م بشأن تنظيم هيئة الشارقة للمتاحف، وحسب أحكام المادة (71) من اللائحة الداخلية فقد أحال المجلس مشروع القانون إلى لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، لدراسة ونظر المشروع ورفع تقرير للمجلس.
وأوضح الجروان أن المجلس سيناقش مشروع القانون مع أخذ الملاحظات عليه، والتصديق على كل مادة بالموافقة على التعديلات أو الإبقاء عليها كما وردت من المجلس التنفيذي (مع الاستعانة بالجدول المُقارن المُرفق).
وتلا العضو عبيد محمد القابض الطنيجي، مقرر لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس، مشروع القانون.
وناقش الأعضاء أحكام القانون وأهداف هيئة الشارقة للمتاحف الواردة في المشروع والرامية لتنظيم العمل والارتقاء بالمتاحف وكيفية المحافظة عليها وإدارتها والترويج لها.
وقدم الأعضاء في مداخلاتهم عدداً من الآراء حول مواد مشروع القانون وقام ممثلو الحكومة بالرد على الاستفسارات من خلال بيان أوجه التفسير القانوني لمواد مشروع القانون.
وبعد المناقشة صادق المجلس على مشروع القانون، وأعلن الأمين العام أحمد سعيد الجروان أن الجلسة القادمة للمجلس ستُعقد الخميس 10 ديسمبر وسيكون موضوعها مناقشة سياسة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"