عادي

السفارة الصينية تبرر: أستراليا «أساءت التفسير»

13:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السفارة الصينية تبرر: أستراليا «أساءت التفسير»

سيدني-رويترز

قالت سفارة الصين في أستراليا إن السياسيين هناك «أساؤوا تفسير» تغريدة تظهر صورة معدلة رقمياً لجندي أسترالي يضع سكيناً ملطخاً بالدماء على عنق طفل أفغاني، وأضافت أن الأستراليين يحاولون إذكاء المشاعر القومية.
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، الاثنين، التغريدة التي نشرها المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان بأنها «مثيرة للاشمئزاز» ودعا إلى تقديم اعتذار.
وجرى تثبيت التغريدة في أعلى صفحة حساب تشاو، الثلاثاء، وأجرت صحيفة «جلوبال تايمز» الصينية، المعروفة بآرائها القومية، مقابلة مع الفنانة الصينية التي صممت الصورة. وقالت السفارة الصينية في كانبيرا في بيان، الثلاثاء: «إن غضب بعض السياسيين ووسائل الإعلام الأسترالية ليس سوى تفسير خاطئ ورد فعل مبالغ فيه على تغريدة السيد تشاو».
وأكدت السفارة، أن وزير الخارجية والتجارة الأسترالي اتصل بالسفير تشنغ جينغي، الاثنين، للشكوى من المنشور، مضيفة أن تشنغ، دحض الاتهامات غير المبررة ووصفها بأنها غير مقبولة على الإطلاق.
وأضافت أن أستراليا تسعى إلى تأجيج المشاعر القومية المحلية...وصرف انتباه الجمهور عن الفظائع المروعة التي ارتكبها بعض الجنود الأستراليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"