عادي

«أمان يا بلادي» يناقش مركز الشرطة المتحرك

17:58 مساء
قراءة دقيقتين
«أمان يا بلادي» يناقش مركز الشرطة المتحرك

الشارقة:
«الخليج»
استرجعت إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أكثر من مليار و 627 مليون درهم، ضمن مبادرة «الصلح خير» التي أطلقت عام 2011. كما حققت نسبة السعادة للمتعاملين بواقع 97.4% خلال 2020.
جاء ذلك خلال برنامج «أمان يا بلادي»، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة، ويبث على الهواء،عبر أثير إذاعة الشارقة، في حلقته صباح الأحد، حيث ناقش عدداً من المواضيع المتنوعة، وتحدث خلاله الضيوف المشاركون من داخل الاستوديو، وعبر الاتصال الهاتفي عن عدد من الموضوعات الشرطية والأمنية المختلفة.
ومن ضيوف الاستوديو تحدث العقيد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، والمقدم عبدالله النقبي، رئيس مركز شرطة البحيرة الشامل بالإنابة، عن مركز الشرطة المتحرك ودوره في تعزيز سعادة المتعامل. وأوضح أن مراكز الشرطة اليوم تغير مفهومها عما سبق، ليكون بيئة جاذبة للمتعامل، بخدمات الـ (5) نجوم، التي تقدمها المراكز لتلبية احتياجات المتعاملين، وإنجاز معاملاتهم بسهولة، إلى جانب دورها في تقديم خدمات تسهم في ترسيخ الشعور بالأمن والأمان لدى أفراد المجتمع، وتعزيز جودة الحياة، حتى تكون الإمارات مصدرة لأفضل الخدمات في العالم.
واستعرض الحوار آلية رصد الظواهر السلبية، عبر قنوات عدّة، تتمثل في دوريات الشرطة، وأفرع الشرطة المجتمعية والشرطة الراجلة داخل الأحياء السكنية، وخدمة حارس عبر التطبيق الذكي لشرطة الشارقة، نظراً لأهمية دور أفراد المجتمع كونهم شركاء في المسؤولية المجتمعية.
وعن مركز الشرطة المتحرك، أفادا بأنه مركز شرطة مصغر يسهل نقله من مكان إلى آخر، ويعمل على مدار الساعة، لتلقي البلاغات والرد على كل الاستفسارات، ويتمركز في المناطق الساخنة الأكثر احتياجاً للشعور بالأمان والحد من الجرائم المقلقة، فعلى سبيل المثال مبادرة «الحي الآمن» بمنطقة النهدة، التي كشفت التقارير والإحصاءات عن انخفاض نسبة الجرائم المقلقة إلى الصفر، ورفع نسبة الشعور بالأمان، بفضل الجهود الأمنية والمجتمعية لشرطة الشارقة بالمناطق الساخنة لتحقيق الأمن والاستقرار، كونه قاعدة أساسية في تعزيز جودة الحياة.
كما تناولا مبادرة «الصلح خير» التي هدفت إلى حماية حقوق أصحاب البلاغات من المؤسسات والأفراد والمحافظة على العلاقات بين أطرافها، وتمكين المدعين من استرداد حقوقهم بصورة ودية، تعزز الترابط، وتضيق رقعة الخلاف، فمن عام 2011 حتى الربع الثالث من عام 2020، تلقت وحدة البلاغات المالية (48.053) بلاغاً، بما يزيد على مليار و627 مليون درهم، استرجعت، بطرق ودية بين الأطراف المختلفة.
وفي مداخلة هاتفية تحدث النقيب أحمد المطروشي، رئيس قسم السعادة بشرطة الشارقة، عن الطرق والخدمات التي عززت شرطة الشارقة سعادة المتعامل بها، حيث أفاد عن إطلاق (150) خدمة بين القطاعات الرئيسة، وإطلاق 45 قناة لتطوير الخدمات، وأنظمة لترفيه المتعاملين، و(30) خدمة استباقية قابلة للتحول، منها الخدمات المرورية، بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين، وخدمات متنوعة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"