عادي

«ضواحي 9» ينطلق اليوم في حديقة المنتزه

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
1


ينطلق مهرجان «ضواحي 9» التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة مساء اليوم بحديقة المنتزه في الشارقة ويستمر ثلاثة أسابيع متواصلة بفعاليات وفقرات أسرية متميزة. واستكملت الدائرة كل مراحل استعداداتها لاستقبال مئة زائر يومياً للمهرجان لتقدم لهم العشرات من البرامج والمسابقات، علاوة على تمكنهم من الدخول على سحب دوري لأربع سيارات من ذوات الدفع الرباعي.
ودعا خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى الأسر والأهالي إلى سرعة حجز تذاكر الدخول، وذلك بسبب الحفاظ على الصحة العامة في ظل تداعيات فيروس «كورونا» ليتم تقليل الأعداد في هذا المهرجان لتحقيق التباعد بين الزوار.
أوضح أن الفعاليات سيتم نقلها من خلال إذاعة وتلفزيون الشارقة، بالإضافة إلى استمرار البث المباشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للدائر.
أوضح أنه يتاح لزوار المهرجان التمتع بالاستفادة من ألعاب المنتزه طوال اليوم في إطار رؤية الدائرة والتي تتلاقى مع الجهات المشاركة في التنظيم في تمكين الأسر والزوار من الاستفادة بكافة مرافق المنتزه وقضاء يوم ممتع في زخم الأنشطة والبرامج المقدمة. ويشارك معهد الشارقة للتراث في فعاليات المهرجان، وسيكون الزوار والجمهور على موعد مع تشكيلة غنية من البرامج المميزة والأنشطة والفعاليات المتنوعة، تشكل فرصة حيوية وعملية للجميع من أجل قضاء أوقات ممتعة وترفيهية في مساحات وفضاءات متكاملة تستهدف الكبار والصغار والعائلات.
وقال د. عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: يحرص المعهد على المشاركة في مهرجان ضواحي كل عام، فدائرة شؤون الضواحي والقرى شريك استراتيجي للمعهد، كما أن المعهد يشارك في نسخة هذا العام بحزمة من الأنشطة التراثية والمجتمعية التي تستقطب جمهور الثقافة والتراث ورواد وزوار المهرجان، في ظل إجراءات احترازية بسبب جائحة كورونا، ما يضفي على هذه الدورة طابعاً استثنائياً.
وتتضمن مشاركة معهد الشارقة للتراث توليفة تراثية ومجتمعية وفعاليات وأنشطة وبرامج تراثية جاذبة ولافتة، من بينها عروض مجسمات ومعرض للألعاب الشعبية، ومشاركة فرقة المعهد، والترويج لبرنامج الدبلومات المهنية وإصدارات المعهد ومكتبة الموروث، كما أن هناك مشاركة لمركز الحرف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"