عادي

«بيليه» يقود شباب الأهلي لتأهل صعب

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: مسعد عبد الوهاب
قاد محمد جمعة «بيليه» فريقه شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعدما سجل هدفاً ومرر كرة الهدف الثاني إلى البرازيلي إيغور جيسوس في مباراة الفوز على الإمارات 2-صفر على استاد راشد ضمن الدور ربع النهائي.
ويلعب شباب الأهلي في نصف النهائي مع بني ياس.
ووجد «الفرسان» حامل اللقب صعوبة بالغة في الفوز، وكانت فرص الإمارات أخطر بسبب سهولة ضرب دفاع شباب الأهلي، وسجل «الصقور» هدفين تم إلغاؤهما بعد الرجوع لتقنية«الفيدو».
 جاءت أحداث الشوط الأول ضعيفة فنياً، وأبرز أحداثها عن طريق فريق الإمارات حين سدد تومي وكوستا كرتين خطرتين، مقابل تهديد واحد من طرف «الفرسان» عن طريق عزيز جانييف تصدى له علي صقر حارس «الصقور».
وسجل محمد جمعة «بيليه» هدف شباب الأهلي الأول في الدقيقة 42 من مهارة فردية مستثمراً تمريرة كارلوس إدواردو، حيث راوغ وسدد الكرة في المقص لتستقر كرته داخل الشباك ويمنح فريقه التقدم الذي انتهى عليه الشوط الأول.
ارتفع إيقاع اللعب مع بداية الشوط الثاني الذي استهله الإمارات بتهديد مرمى «الفرسان» من هجمة لتومي بغية إدراك التعادل وسط ارتباك قلبي دفاع شباب الأهلي قبل أن تنتهي بجوار القائم، ورد شباب الأهلي الذي استشعر الخطر بتسديدتين لإسماعيل الحمادي ومحمد جمعة على التوالي لم تثمرا.
وألغى حكم المباراة أحمد عيسى درويش هدفاً للإمارات في الدقيقة 55 بداعي التسلل بعد مداولات مع طاقم الفيديو استغرقت 4 دقائق.
وتمكن البرازيلي إيغور جيسوس من تعزيز تقدم شباب الأهلي من كرة تلقاها من محمد جمعة «بيليه» تحت الحصار الدفاعي أفلتت من يد الحارس علي صقر ليودعها المهاجم الشاب داخل الشباك (76) مسجلاً الهدف الثاني لفريقه، ويحاول الإمارات العودة لكن دفاع الأهلي ينجح في تأمين مرماه لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بهدفين نظيفين وتأهله إلى نصف النهائي.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"