عادي

«بالعلم نرتقي» تهدي 95 طالباً بجامعة أم القيوين حواسيب

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1


أم القيوين «الخليج»
استفاد 95 طالباً وطالبة في جامعة أم القيوين، من برنامج «بالعلم نرتقي» الذي تنفذه «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية» وتقدم عبره سلسلة من المساعدات للطلبة والطالبات، داخل الدولة، دعماً للمسيرة التعليمية ومساعدتهم في توفير وسائل التعليم الضرورية.
ودشنّت اليوم في إطار الشراكة المجتمعية بين الجامعة والمؤسسة مبادرة توزيع 95 جهاز حاسب آلي محمول، بمواصفات خاصة، حيث يقتضي المنهج العلمي المعتمد في الجامعة، توفير جهاز لكل طالب، وبُرمجت الحواسيب الموزعة، وفق كل التخصصات العلمية في الجامعة لمساعدتهم في التعلم عن بُعد، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية من تفشي فايروس «كورونا».
حضر حفل التدشين صالح المزروعي، المدير العام للمؤسسة، والدكتور جلال حاتم، مدير الجامعة، والهيئة الإدارية و الأكادمية للجامعة والطلبة المستفيدون من المبادرة.
وأكد المزروعي، أن المؤسسة دأبت على تنفيذ المشروعات الداعمة للعملية التربوية في الدولة، ومساعدة الأسر في تعليم أبنائهم وتخفيف أعباء التعليم الجامعي عن كواهلهم.
 وقال إن المشروع يأتي في إطار التنسيق والتعاون بين المؤسسة ومؤسسات التعليم العالي في الدولة، في مختلف المجالات.
فيما ثمن الدكتور حاتم جهود المؤسسة في دعمها للطلبة والعملية التعليمية. وقال «إن هذه المبادرة تسهم في توفير عدد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية للطلبة، ومساعدتهم على الاستمرار في مواصلة دراستهم العلمية».
وفي ختام الحفل وزّعت الحواسيب على الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"