عادي

«التنمية الأسرية» تختتم مشاركتها في منتدى «أسرة آمنة»

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة:«الخليج»
اختتمت إدارة مراكز التنمية الأسرية، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، مشاركتها في المنتدى الافتراضي الأول بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، الذي أقيم برعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، بعنوان «أسرة آمنة مجتمع آمن»، بتنظيم الاتحاد النسائي العام، وبالتعاون مع مجلس شؤون الأسرة السعودي، ومجلس التنسيق السعودي الإماراتي.
ومثلت الإدارة في المشاركة المنتدى الذي اختتمت فعالياته الإثنين، موزة الشحي، مديرة إدارة الإرشاد في إدارة مراكز التنمية الأسرية، التي قدمت ورقة عمل ناقشت فيها تحديات الثقافة الصحية والتغيرات التي طرأت على المجتمع، نتيجة للتطور الإلكتروني والتحول إلى المنصات الافتراضية، والتحديات الاقتصادية وما تسببه من تأثيرات نفسية واجتماعية، ما يوجب إعادة النظر في أهمية إدارة الوقت وتنظيم الالتزامات الأسرية، وإعادة جدولة الحياة والرتابة الأسرية.
أسرة متماسكة ومستقرة
وأشارت الشحي، إلى أن مشاركة الإدارة في هذا الحدث المهم، يعدّ استكمالا للدور المجتمعي السامي الذي تقدمه الإدارة في تعزيز التلاحم الأسري، من أجل أسرة متماسكة ومستقرة. لافتة إلى أن المنتدى شكل منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف بين المؤسسات ذات الطابع الاجتماعي، في الإمارات والسعودية؛ ما يسهم في إيجاد توجه مشترك لتحليل التحديات التي تواجه الأسرة في البيئة الخليجية كلها، وإيجاد حلول لها وتحويلها إلى فرص، لتمكين الأسرة وتعزيز دورها المجتمعي.
تعميق التماسك الأسري
ولفتت إلى أن إدارة مراكز التنمية الأسرية، تحرص منذ تأسيسها على تحقيق هدفها الأسمى في تعميق تماسك الأسرة والحفاظ على هويتها وتعزيز القيم والثقافة الداعمة للبناء الأسري المتماسك والمستقر

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"