عادي

تكريم الفائزين بجوائز الجمعية الدولية لقادة الشرطة

20:34 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1
1
1
1


دبي: «الخليج»
كرَّم الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الفائزين بجائزة الجمعية الدولية لقادة الشرطة خلال العام 2020، حيث حصدت شرطة دبي 8 جوائز تميز من أصل 24 لتكون بذلك أكثر جهة شرطية تحصل على هذا العدد من جوائز الجمعية الدولية لقادة الشرطة IACP عام 2020، بنسبة 29.2٪ من إجمالي الجوائز.
كما كرَّم الفريق المري خلال حفل في نادي ضباط شرطة دبي، مكتب التطوير المؤسسي لقطاع البحث الجنائي، نظير الفوز بالمركز الأول في دورة التقييم الأولى لمكاتب التطوير المؤسسي لعام 2019، وكذلك كرَّم مكتب التطوير المؤسسي لقطاع الإدارة لحصوله على المركز الثاني.
وأكد الفريق عبد الله خليفة المري أن فوز شرطة دبي بـ 8 من جوائز الجمعية الدولية لقادة الشرطة IACP العام الماضي كانت نتيجة دعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لمختلف القيادات الشرطية في الدولة من أجل حصد الجوائز العالمية، وحرصه على تحفيز مسيرة التميز الشرطي وتحقيق مؤشرات الريادة والتميز، تحقيقاً لتطلعات ورؤية القيادة الرشيدة في الوصول إلى المراكز الأولى عالمياً.
وأشاد بالجهود التي بذلها موظفو مختلف الإدارات العامة لشرطة دبي خاصة موظفي الادارة العامة للتميز والريادة والقائمين على إعداد ملفات المنافسة في جائزة المنظمة الدولية لقادة الشرطة.
الرشاقة الوظيفية
ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، أنه رغم الظروف الاستثنائية التي عاشها العالم، العام الماضي جراء فيروس كورونا، حافظت شرطة دبي على رشاقتها الوظيفية وسخرت كافة إمكانياتها وطبقت أفضل الممارسات في العمل عن بُعد والعمل عبر الاتصال المرئي في الإعداد للمنافسة في الجوائز بقوة مع أعضاء من 165 دولة.
الجوائز
وحول تفاصيل الجوائز التي حصلت عليها شرطة دبي.. كانت الجائزة الأولى عن فئة «منع الجرائم العابرة للحدود» وتسلمها اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وذلك عن عملية «ستوكر» التي أدت إلى إلقاء القبض على عصابة دولية متخصصة في تجارة المخدرات، وضبط 365 كيلوجراماً من الهيروين والكريستال والحشيش بحوزتها بقيمة سوقية تصل إلى 80 مليون دولار.
ضبط المركبات الفارهة
أما الجائزة الثانية فهي «جائزة ليوناردو في الوقاية من جرائم المركبات» وكان قد تسلمها العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية عن جهود الإدارة في كشف عملية تهريب (252) مركبة فارهة إلى عدة دولة، ضُبط منها (140) سيارة في الدولة، إلى جانب كشف هوية (326) متورطاً من أعضاء العصابات الإجرامية من جنسيات مختلفة، ضُبط منهم (283) متهماً، فيما بلغت قيمة السيارات المسروقة المستعادة 42 مليوناً و964 ألف درهم.
رعاية الضحايا
أما الجائزة الثالثة فهي جائزة رعاية الضحايا، وتسلمها العميد الدكتور محمد عبد الله المر مدير الإدارة العامة لحقوق الانسان والتي يتم منحها للجهة الشرطية المتميزة في خدمات الضحايا وتقديم خدمة مُبتكرة لهم، وفازت شرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان بها لاعتمادها المعايير الدولية في تقييم احتياجات الضحايا من خلال الاطلاع على بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص، خاصة النساء والأطفال، المكمل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والمواد المتعلقة بحماية الضحايا وحقوقهم، حيث خصصت القيادة العامة لشرطة دبي مباني بمواصفات عالمية ضمن برنامج «لست وحدك» لرعاية النساء والأطفال منها (واحة حماية الطفل)، واعتمدت ميزانيات بلغت 3 ملايين و251 ألفاً و859 درهماً لهذا الشأن إلى جانب توقيع (7) مذكرات تفاهم واتفاقية لخدمة الضحايا.
«البصمة الحركية»
أما الجائزة الرابعة، فتسلمها اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة عن جائزة أوجست فولمر للتميز في علوم الأدلة الجنائية، وفازت شرطة دبي بها عن ابتكارها تقنية القياسات الحيوية الجنائية متعددة النماذج، البصمة الحركية.
الألعاب الإلكترونية
وحصلت شرطة دبي على الجائزة الخامسة.. فئة التميز في بحوث إنفاذ القانون، وفاز بها العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، عن بحث حول الألعاب الإلكترونية التوعوية والتعليمية.
«ستانارد بيكر» لـلزفين
وذهبت الجائزة السادسة.. جائزة ستانارد بيكر في السلامة على الطرق السريعة، إلى اللواء مهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات نظير جهوده المتميزة في تطبيق القانون وإسهاماته في تحقيق السلامة على الطرق السريعة.
أفضل قائد
وأما الجائزتان السابعة والثامنة، ففاز بهما النقيب راشد ناصر آل علي من الإدارة العامة لحقوق الإنسان والملازم أول مهندس محمد عبد الله الشامسي من الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة عن فئة أفضل قائد مؤثر تحت سن الأربعين، وهي جائزة مخصصة لتكريم 40 متخصصاً في تطبيق القانون ممن تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"