عادي

بيان هلالي ينتقد التحكيم في الكلاسيكو

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
بيان هلالي ينتقد التحكيم في الكلاسيكو

الرياض-عيسى الحكمي
أصدر نادي الهلال السعودي بياناً صحفياً بعد ساعتين من مباراته الدورية أمام مضيفه أهلي جدة في الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وتحفظت إدارة الأزرق خلال البيان على أداء الحكام في اللقاء، وقالت إنه سبق وخاطبت اتحاد الكرة بالأخطاء التي يتعرض لها الفريق خلال المباريات الماضية على حد وصفها، وذكر البيان (هل يُنتظر من الهلال إصدار بيانات لينصف مثلما حدث من أندية أخرى؟).
وكان أزرق الرياض قد واصل نزيف النقاط بتعادله الرابع توالياً أمام مضيفه أهلي جدة الذي قدم أداء كبيراً في كلاسيكو مثير جمع الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة بجدة في ختام الجولة الثالثة عشرة، وهي المرة الأولى التي يتعادل فيها الهلال في 4 مباريات متتالية دورياً.
ورفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة مبتعداً بنقطة واحدة فقط عن الشباب الثاني وثلاث نقاط عن الأهلي الذي بات في المركز الثالث، وخسر الهلال 8 نقاط في آخر أربع مباريات، في حين حقق الأهلي أول نقطة بعد جولتين خسرهما أمام التعاون والقادسية.
وشهدت المباراة دقائق ساخنة وكان الحارسان عبد الله المعيوف ومحمد الربيعي نجمي المباراة بعد تصدي الأول لضربة جزاء أهلاوية نفذها عمر السومة في الدقيقة 9، وصد عدة كرات مؤكدة لمهاجمي الأهلي، ومنع الثاني تسديدة مباشرة من الفرنسي غوميز في الدقيقة 28، ورد في الشوط الثاني أكثر من فرصة محققة، في حين تعاطفت معه العارضة في صد كرة غادرة من محمد البريك.
وطالب الهلال في الدقيقة 93 بضربة جزاء لمصلحة المهاجم صالح الشهري بيد أن حكم المباراة ماجد الشمراني أعلن عدم وجود شيء بعد مراجعة اللقطة، ما جعل مدرب الهلال رازفان لوشيسكو يحتج بقوة في نهاية المباراة ويحصل على بطاقة صفراء.
وأثنى أغلب المحللين على أداء حكم المباراة رغم جدلية الحالة في الدقيقة 93 حيث ذهب المحلل محمد فودة إلى أن لاعب الهلال هو من بادر بالاحتكاك بلاعب الأهلي وليس العكس، بينما رأى عبدالرحمن الزيد أنها ضربة جزاء.
من جانبه أكد حارس الهلال عبدالله المعيوف العائد بعد غياب طويل سعادته بالأداء الذي قدمه أمام هجمات الأهلي بيد أنه أكد عدم سعادته بالنتيجة.
وأعاد السبب في صده لجزائية عمر السومة إلى عاملين، التوفيق أولاً، وثانية سماعه لنصيحة زميله محمد البريك الذي أشار له بالتوجه يميناً حيث زاوية السومة المفضلة.
واشتعل الدوري بعد تحقيق النصر فوزه على الرائد بهدف دون مقابل أحرزه البديل عبد المجيد الصليهم في الدقيقة 82 ليحقق الأول فوزه الثالث على التوالي رافعاً رصيده إلى 17 نقطة جعلته على بعد 3 نقاط من المركز السادس وأربع نقاط من الرابع بينما يتأخر بتسع نقاط عن المتصدر الهلال قبل جولتين من نهاية الدور الأول.
وستكون مباريات الجولة الرابعة عشرة يومي الثلاثاء والأربعاء كالتالي الرائد أمام الاتفاق، والعين يستضيف الاتحاد، والقادسية يواجه الفتح، والشباب أمام الفيصلي، والأهلي يلتقي أبها، والهلال والنصر أمام التعاون والوحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"