عادي

«حمدان التعليمية» تدعم صندوق حمدان بن راشد - اليونيسكو بمليون دولار

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
في إطار التزامها المتواصل بتطوير وتمكين المعلمين في مختلف المجتمعات، ودورها الرائد في رفد منظومة التعليم العالمية بحلول مبتكرة، أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن دعمها صندوق حمدان بن راشد آل مكتوم - اليونيسكو المتخصص في تمويل المبادرات والمشاريع في مجال دعم التعليم بمبلغ مليون دولار.
وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة: «تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية الرئيس الأعلى للمؤسسة لتعزيز التعاون الدولي ودعم التعليم حول العالم من خلال الشراكة مع منظمة اليونيسكو، دعمنا في المؤسسة صندوق حمدان بن راشد آل مكتوم – اليونيسكو بمبلغ مليون دولار لتمويل المشروعات المشتركة الهادفة إلى توفير سبل التعليم المناسب لكل مستحقيه».
وأضاف المهيري: «إن الهدف الرئيسي من دعم الصندوق هو تعزيز جهود اليونيسكو في تأهيل المعلمين وإكسابهم مختلف المهارات والعلوم من أجل الارتقاء بكامل منظومة التعليم في العديد من المجتمعات في مختلف دول العالم. وفي هذا الإطار، تم تمويل ورعاية ثلاثة مشاريع منذ إنشاء الصندوق والتي تشمل مشروع إحصاء المعلمين في مرحلة التعليم قبل الابتدائي ومشروع منصة المعرفة حول سياسات وممارسات وأبحاث المعلم إضافة إلى استضافة المنتدى الثاني عشر في حوار السياسات».
وقال: «على الرغم من تداعيات جائحة كوفيد 19 في العالم، إلا أن دولة الإمارات كانت وما زالت سباقة في دعم المشاريع العالمية الرامية إلى تطوير مستوى حياة الإنسان على كوكب الأرض، حيث تمثل مبادرة مؤسسة حمدان شاهداً واضحاً على ذلك».
وفيما يخص مشروع إحصاء المعلمين في مرحلة التعليم قبل الابتدائي، فقد تم توقيع اتفاقية تمويل المشروع في فبراير 2019 من خلال صندوق حمدان – اليونيسكو. ومن المقرر استخراج النتائج النهائية للمشروع في عام 2021.
كما قال المهيري: «دعمنا لمشروع إحصاء المعلمين في مرحلة التعليم قبل الابتدائي يأتي من إيماننا بأن الجودة في مرحلة التعليم قبل الابتدائي له أهمية كبرى لضمان تعلم الطفل ونموه في المراحل اللاحقة، بالإضافة إلى تعزيزه ضمان فاعلية النظام التعليمي. وقد تم إقرار هذه الأهمية عالمياً، حيث أدرجت منظمة اليونيسكو أهمية التعليم قبل الابتدائي ضمن خطتها للتنمية المستدامة لعام 2030».
وأضاف: «نفخر في المؤسسة بأننا من خلال الصندوق قد دعمنا إطلاق مشروع إحصاء خاص بالمعلمين في مرحلة التعليم قبل الابتدائي لسد الثغرة القائمة على صعيد البيانات والأدلة، وذلك عبر إعداد أداة مشتركة لإجراء إحصاء المعلمين والإداريين في مرحلة التعليم قبل الابتدائي. وسيسترشد بنتائج هذا الإحصاء في إطار الأعمال التي ستنفذ على صعيد السياسات والرامية إلى تعزيز قدرات العاملين في مرحلة التعليم قبل الابتدائي والنهوض بمستواهم المهني».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"