عادي
لتوثيق مسيرة الراحل حمدان بن راشد

«حمدان التعليمية» تصدر كتاب «القلب النقي»

23:13 مساء
قراءة دقيقتين
جمال المهيري - غلاف الكتاب

دبي: «الخليج»

أصدرت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز كتاب «القلب النقي» الذي يوثق جوانب من مسيرة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، ويقدم ملامح خفية من مكنون شخصيته وسماته من واقع حضوره وبصماته في المشهدين الوطني والإنساني، وهو الذي عُرف بعطائه اللامحدود والسخي في مجالات عدة محلياً ودولياً.

ويسلط الكتاب الضوء على سيرة ومسيرة الفقيد، وبصماته الجليلة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، كما يتحدث عن جوانب من إنجازات الفقيد، باعتباره أحد بناة الوطن، حيث تقلد خلال مسيرته المهنية مسؤوليات ومناصب رفيعة في مجالات المالية والبلدية والصحة والإعلام والرياضة، بالإضافة إلى دعمه الشخصي لأهم قطاعين وهما التعليم والصحة.

ويتحدث الكتاب عن ترسيخ اسم فقيد الإنسانية في سجل المحسنين، تكريماً وتخليداً لذكراه العطرة، بالإضافة إلى كلمات قادة الوطن ورموزه السياسية في نعي الفقيد ومآثره، كما يسرد الكتاب مواقف وذكريات كبار المسؤولين ورفقاء الدرب والمسيرة مع الفقيد.

وتحدث في الكتاب عدد من المسؤولين في الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية عن إسهامات الفقيد التي سيخلدها التاريخ، وستبقى حية في ضمير الإنسانية.

وقال الدكتور جمال محمد المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: «إن كتاب «القلب النقي» الذي أصدرته المؤسسة هو مبادرة متواضعة أمام طود من العطاء والجود والإتقان والإحسان لفقيد الإنسانية المغفور له، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيّب الله ثراه، الذي عُرف بنبله وإحسانه في القول والعمل في الخفاء والعلن، وقد حاولنا تسليط الضوء على جوانب من شخصيته، رحمه الله، وبصماته الوطنية، وإنجازاته الإنسانية المضيئة».

وثمن الدكتور المهيري جهود جميع من أسهم وشارك في الكتاب من نخب المسؤولين ورفقاء الدرب والمسيرة والمؤسسات، الذين سردوا مواقف لا تنسى مع فقيد الإنسانية الذي كان يعمل بصمت وسكون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"