عادي

ماجد العصيمي: الإمارات تقدم نموذجاً يحتذى في رعاية الطفل

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: مها عادل

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» تعيين ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية والمدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، كأول سفير لها من الإمارات، وذلك خلال حفل توقيع أقيم أمس في دبي، بحضور الطيب آدم، ممثل اليونيسيف في منطقة الخليج.

أوضحت المنظمة الدولية أن اختيار العصيمي سفيراً لها على ضوء ما قدمه من جهود على مدى عقود من أجل الطفل، سواء على مستوى الإمارات أو في عدة بلدان ومناطق أخرى، والتي عبر من خلالها بوضوح عن التزامه بدعم حقوق الطفل، عبر مختلف المناصب التي تقلدها. وبهذه الخطوة، ينضم العصيمي إلى فريق مميز من سفراء «اليونيسيف» حول العالم تتركز مهمتهم في نقل صوت الطفل إلى صُنّاع القرار، ويسهمون بشكل فعّال في الوصول إلى قلوب الناس وعقولهم؛ لضمان أن ينال الطفل كافة حقوقه.
وقال ماجد العصيمي: يسعدني ويشرفني أن أكون أول سفير وطني لليونيسيف من الإمارات، وآمل أن أتمكن من الإسهام بكامل طاقتي في تحقيق الأهداف النبيلة لهذه المنظمة الدولية، على مستوى الإمارات، وفي آسيا وحول العالم. وأضاف: يتزامن اختياري لهذه المهمة النبيلة مع اكتمال استعداداتنا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة للجنة البارالمبية الآسيوية للسنوات الأربع القادمة؛ بالإضافة إلى ذلك، تتماشى مهمتنا أيضاً مع أهداف اليونيسيف من حيث توظيف الرياضة في تمكين الأطفال والشباب أصحاب الهمم، للتغلب على الإعاقة وتعزيز اندماجهم الاجتماعي.
وأكد العصيمي أن الإمارات تقدّم نموذجاً يحتذى في مجال العناية بالأسرة والطفل، من خلال مختلف الأجهزة المعنية، وفي مقدمتها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في حين أقرت الدولة العديد من المبادرات والقوانين والتشريعات التي تم سنها من أجل ضمان الحماية الكاملة للطفل.
وعلي هامش المؤتمر عبّر العصيمي ل «الخليج» عن سعادته واعتزازه بالمنصب الجديد، وقال: منصب سفير ل «اليونيسيف» مسؤولية كبيرة وشرف ونسعى في الأيام القادمة لتوفير فرص حقيقية لتمكين الأطفال حول العالم من احتياجاتهم الضرورية، وأهم الأولويات مثل التعليم والصحة التي تأتي في المرتبة الأولى، ثم يأتي بعدها تحسين الحياة الثقافية والرياضية والاجتماعية.
وقال الطيب آدم: تعيين ماجد العصيمي سفيراً وطنياً لليونيسيف، خطوة جديدة تدعم جهودنا الحثيثة في السعي لضمان حقوق الأطفال، وخاصة أشدهم حاجة للدعم، وأضاف: لدينا العديد من الفرص والفعاليات هذا العام، بما في ذلك الحملة الرمضانية للأطفال، ومعرض إكسبو 2020 دبي، من بين العديد من الفعاليات التي نسعى من خلالها لنشر الوعي حول حقوق الأطفال، وإعادة تصور وبناء عالم أفضل بعد جائحة «كوفيد-19»، إضافة إلى وضع مصالح الأطفال في قلب جميع البرامج والسياسات.
وأضاف: اختيار العصيمي جاء وفق معايير موضوعية تخلو من أي مجاملات، بينها الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة؛ إذ يتمتع بتاريخ حافل في مجال دعم الأطفال خاصة أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"