عادي

التراث والشباب والتنمية محور دورة «الشرقية»

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

تُطل قناة «الشرقية من كلباء» التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على مشاهديها خلال فبراير الجاري بدورة برامجية جديدة ومتكاملة تشتمل على تنوع في المضامين تخاطب من خلالها مختلف فئات المجتمع وتسلط الضوء على العديد من المحاور المهمة مثل التراث والقضايا المجتمعية والشبابية والتنموية والصحية.
أهم الأماكن
تضم قائمة البرامج عملين من إنتاجات القناة المشتركة، يحمل الأول عنوان «تنمية»، ويعرض، في السابعة من مساء كل جمعة.
وفي نافذة إعلامية شبابية تُفتح للتعريف بجماليات أبرز الأماكن الرئيسية في المنطقة الشرقية تقدم القناة «لمة شباب»، الترفيهي الذي يعرّف بأهم الأماكن في المنطقة الشرقية، ويروّج لها، برفقة الإعلامي عمر أحمد، وذلك في السادسة من مساء كل جمعة. وسيكون الجمهور على موعد مع البرنامج التراثي «المقاييض»، ويأخذ البرنامج الذي يقدمه د. سعيد الحديد، مشاهديه وفي حلقات منفصلة للحديث عبر جولة تروي سيرة المكان، وغيرها من الأحداث التي تقدم على امتداد 17 حلقة منفصلة، تبث في السابعة من مساء كل ثلاثاء.
صيد الأسماك
تبث القناة برنامجها الترفيهي المتخصص في مجال صيد الأسماك «رحلة صيد»، الذي يطوف خلاله أبو عمر رفقة صيادين متخصصين، ليعرّف المشاهدين في كل رحلة عن مهمة جديدة للبحث عن نوع معين من الأسماك، ويعرض الساعة 7:15 من مساء كل جمعة. كما تقدم مجموعة أخرى من برامج الإنتاج المشترك مثل «في عيونهم»، و«طبخ أول». 
 إنجازات النساء
تقدم القناة مجموعة متكاملة من البرامج المنوعة، كما تبث الجزء الثالث من البرنامج التراثي «على السيفة». وسيكون الجمهور على موعد مع برامج تنموية وشبابية واجتماعية منها البرنامج الجديد «ملهمة» الذي يضيء على إنجازات النساء في المنطقة الشرقية، والجزء الثاني من البرنامج الصحي «عيشها صحية»، فيما ستأخذ القناة متابعيها نحو ماضٍ عريق وأصيل في برنامج «وتبقى الذكريات».
لغة الضاد
تطل القناة يوميا عبر برنامج «صباح الشرقية» الذي يطرح العديد من المواضيع والقضايا التي تهم جميع فئات المجتمع، كما تعرف المشاهدين بأبرز الوجبات الشعبية التقليدية عبر برنامج «كشتة» لتفتح بعده «صفحة من التاريخ» العمل الذي يلتقي مشاهديه ليعرفهم على تاريخ المنطقة الشرقية، وصولاً إلى برنامج «حديث المساء». وللمهتمين بلغة الضاد علومها ومعارفها تقدم القناة الجزء الثالث من «غيض من فيض»، في الوقت ذاته تقدم القناة البرنامج الأدبي «رواق» الذي يستعرض سيرة الأدب والشعر العربي والعالمي ويستضيف نخبة من الكتاب والشعراء الإماراتيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"