عادي

استئصال ناجح بالمنظار لرحم مريضة تعاني أوراماً ليفية

16:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


دبي: «الخليج»
 سعدية (46 عاماً، من باكستان) زارت مستشفى زليخة بالشارقة، قسم أمراض النساء والتوليد تشكو غزارة الحيض أثناء الدورة الشهرية، وتعاني آلاماً شديدة على مدى السنوات الخمس الماضية. بعد الفحوص المخبرية والتحقيقات التي أجرتها لها الطبيبة المعالجة الدكتورة هميرة، أخصائية أمراض النساء والتوليد، شخّصت إصابتها بالأورام الليفية المتعددة في رحمها بأورام وزادت سماكة طبقته الداخلية.
بعد استبعاد إصابتها بالسرطان، طريق إجراء تنظير الرحم ، أجرت لها الدكتورة هميرة وفريقها عملية استئصال للرحم بالمنظار، وتكللت العملية التي استغرقت ساعتين ونصف الساعة بالنجاح.
ووقالت الدكتورة هميرة «تزداد الخطورة مع التقدم العمر والأعراض التي تعانيها المريضة لفترات طويلة. وإذا استمر النزف الشديد ؛ يمكن أن يؤدي الى فقر الدم وآلام شديدة أثناء الدورة الشهرية تمنع المريضة من القيام بأنشطتها اليومية. وبالنسبة لوضع المريضة، كانت الطبقة الداخلية من رحمها ازدادت سماكة، وربما يؤدي ذلك إلى الإصابة بالسرطان. الآن سعدية في حال جيدة بعد الجراحة، وتشعر بتحسن وراحة وتمارس أنشطتها اليومية».
وقالت سعدية «أشكر الفريق الطبي، فبعد سنوات من المعاناة من تقلصات مؤلمة شديدة، أشعر الآن بتحسن تام. أنا قادرة على القيام بأنشطتي اليومية كاملة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"