عادي

«العميد» يتحدى «النمور».. و«الفهود» يواجه «الفرسان»

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تقام اليوم مباريات ذهاب نصف نهائي كأس الخليج العربي وسط غياب اللاعبين الدوليين عن قائمة الفرق بسبب تجمع «الأبيض» الحالي استعداداً للتصفيات المونديالية.

ويستقبل النصر حامل اللقب ضيفه اتحاد كلباء على ملعب آل مكتوم، بينما يتحول شباب الأهلي الفريق الأكثر تتويجاً بالكأس إلى زعبيل ليحل ضيفاَ على الوصل.

ويحل شباب الأهلي في الثامنة والربع مساء ضيفاً على الوصل في مواجهة يريد من خلالها «الفرسان» حصد نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في استاد راشد الشهر المقبل.

ويعاني المدير الفني مهدي علي من غياب الرباعي الدولي وليد عباس وماجد حسن وسعيد أحمد ويوسف جابر عن تشكيلته الأساسية، لكن الرهان يبدو كبيراً على دكة البدلاء التي ثبت من خلال الجولات الأخيرة أنها تزخم بالعناصر المتميزة.

وتتمثل قوة الفريق الأحمر، بتواجد الثلاثي الهجومي الفتاك والمكون من البرازيليين إيجور جيسوس وإدواردو ومعهما الأرجنتيني كارتابيا الذي بدا في فورمة فنية عالية منذ تولي المهندس قيادة الفريق.

أما الوصل فلا يزال يعمل بهدوء، رغم تحسن نتائج الفريق منذ تولي قيادة البرازيلي هيلمان «للإمبراطور»، ويعاني الفريق غياب أكثر من عنصر مؤثر عن تشكيلته الأساسية، مع تواجد علي صالح وفابيو ليما في قائمة الأبيض، بينما يراهن الفريق على تألق بعض اللاعبين الواعدين الذين أظهروا قتالية ورغبة في تثبيت مواقعهم في التشكيلة الأساسية.

ويريد النصر بداية عهد جديد مع المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز حين يستقبل على أرضه اتحاد كلباء في موقعة يتطلع من خلالها العميد إلى ضمان الحصول على النصر وقطع خطوة نحو بلوغ النهائي الثاني على التوالي.

ولا يريد «الأزرق» أن تكون الخطوة الأولى مع المدرب الأرجنتيني متعثرة، بالرغم من أنه يعاني اليوم غياب الدوليين محمود خميس وتيجالي، لكن الاعتماد سيكون كبيراً على قدرة الثلاثي ريان منديز والبرتغالي توزي والجزائري مهدي عبيد في قيادة الفريق، مع إمكانية نيل حبيب الفردان فرصة جديدة لتأكيد أحقية وضعه في التشكيل الأساسي.

ولن يغفل لاعبو النصر قوة المنافس الذي نجح في نيل نقطة ثمينة في موقعتهما في الدوري ذهاباً، كما يمتلك الضيف مصادر قوة بتواجد العملاق مالابا ومعه البرازيلي وندرسون، ويأمل المدرب داسيلفا أن يتمكن من منح البرازيلي رومولو المزيد من الدقائق في لقاء اليوم، حتى يخرج بحصيلة إيجابية قبل موقعة الإياب الشهر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"