عادي

انطلاق مسابقة «التنمية المستدامة للشباب»

17:39 مساء
قراءة دقيقتين
مسابقة

الشارقة: «الخليج» 
أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة، وبالتعاون مع شركة «بيئة» عن إطلاق «مسابقة الاستدامة للشباب» لطلاب جامعة الشارقة في دورتها الأولى للعام الأكاديمي الحالي، والتي تستهدف تنمية مستوى الوعي وتثقيف الطلاب حول أهداف التنمية المستدامة، والمعايير التي طرحتها الأمم المتحدة في هذا المجال طبقاً لأجندتها لعام 2030. 
وتتضمن المسابقة التي تستهدف طلبة جامعة الشارقة، إنتاج مقطع فيديو يسلط الضوء على مشكلة الاستدامة في دولة الإمارات، واقتراح حل مبتكر مع تقديم ملخص يشرح مضمون الفيديو.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي نظمته الكلية بحضور الدكتور شريف صدقي، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة ديما جمالي، عميد كلية إدارة الأعمال، ومن شركة «بيئة» هند الحويدي، مدير إدارة التعليم والتثقيف البيئي، وعزة القصير، مدير إدارة العلامات التجارية، وبحضور عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة من مختلف التخصصات.
وأكد الدكتور شريف صدقي، أن مبادرة الاستدامة للشباب تقدم حلولاً مبتكرة في مواجهة تحديات تغير المناخ، والأزمات المالية، والفقر، والتقليل من التأثيرات السلبية للتقنيات الحديثة في البيئة. 
وأكدت الدكتورة ديما جمالي، على تنمية الفكر الإبداعي لدى طلبتها، من خلال تنظيم عدة مسابقات وفعاليات على مدار العام الأكاديمي لتتيح للطلبة فرصة المشاركة والتفاعل بإيجابية في كل ما يخص قضايا مجتمعهم المحلي. 
وفي كلمتها خلال المؤتمر الصحفي، أكدت هند الحويدي، مدير إدارة التعليم والتثقيف البيئي أن شركة «بيئة» اضطلعت بدور محوري في مجال تثقيف الشباب بيئياً، ولهذا أسّسنا مدرسة «بيئة للتثقيف البيئي» منذ عام 2010 بهدف بناء جيل صديق للبيئة من الشباب المتعلمين والمسؤولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"