عادي

عبدالله العامري يهدي اسطبلات F3 كأس رئيس الدولة للقدرة

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي: محمد مصطفى
توج الفارس عبدالله علي العامري، على صهوة الجواد «فاغابون دي بولسكي» من إسطبلات F3 العائدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بلقب سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم، الذي نظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة أمس السبت، بمشاركة 340 فارساً وفارسة من مختلف اسطبلات الدولة.
وأقيم السباق بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمشاركة قياسية للفرسان والفارسات من داخل وخارج الدولة.
ونجح الفارس البطل في التتويج باللقب الغالي بعد أن حقق المركز الأول قاطعاً مسافة السباق الذي أستمر لست مراحل في زمن قدره 6:11:01 ساعة، وحلت ثانياً سيسليا جارسيا على صهوة «تي بي فانس» لإسطبل فيصل بن زعل بزمن قدره 6:12:53 ساعة، وحصلت ميثاء محمد القبيسي على صهوة «نونكي دي بو بيسل» من إسطبلات F3 على المركز الثالث بعد أن قطعت المسافة في 6:13:14 ساعة.
وجاء السباق قوياً في جميع مراحله وشهد منافسات قوية بين المشاركين وتقلبات في النتائج، وتقارباً في زمن وصول الفائزين الى خط النهاية بفوارق زمنية بسيطة.
تتويج الفائزين
وبعد نهاية السباق توج اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، الفائزين الأوائل، بحضور مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، وعبدالرحمن الرميثي مشرف القرية، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، ومحمد عبدالله ممثل المسعود للسيارات، وعلي المنصوري ممثل مصنع الوثبة للتمور.
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الرئيسي أن نسخة هذا العام كسرت الرقم القياسي للمشاركة بـ340 فارساً وفارسة، مشيراً إلى أنها مشاركة قياسية لم تحدث من قبل في البطولة، مبيناً أن هذا الحضور الكبير يؤكد رغبة جميع المتنافسين في حصد اللقب الغالي.
 وأكد الريسي أن سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة غالٍ على الجميع، الملاك والفرسان، ووجه التهنئة الى جميع الفائزين في البطولة الكبيرة.
وأشاد الريسي بنجاح السباق وتنظيمه الاحترافي الذي شهد التزام جميع المشاركين باللوائح والقوانين.
وقال: «الإمارات وعبر هذا السباق أكدت احترافية عالية في التعامل وفق القانون وبتحكيم متميز، ما جعل السباق يخرج في أفضل صورة ودون إصابات لأن الجميع كان هدفه سلامة الخيول، ولعل الحرص على تطبيق القانون في السباق يعد تأكيداً على أفضلية الإمارات في المستوى والقانون وهذا دليل على دعم القيادة الرشيدة للدولة للفروسية.
لقب غالٍ
وأعرب الفارس عبدالله العامري بطل السباق عن سعادته بالفوز بكأس رئيس الدولة للقدرة وقال: «الفوز بالكأس الغالية سيظل مصدر فخر لسنوات طويلة، أشعر بسعادة كبيرة بالتتويج باللقب رغم أنها ليست المرة الأولى التي أتوج فيها باللقب فقد فزت هذا الموسم في قرية الوثبة أيضاً ولكن هذه بطولة مختلفة باسم كبير ومن يفوز بها يحقق إنجازاً يحق له أن يفتخر به».
وأشار العامري إلى أن الفوز باللقب يعد تحقيقاً للالتزام بتوجيهات وخطة المدرب والهدوء وعدم والاستعجال، مشيداً بقوة الجواد الذي أثبت تفوقه وحسم المنافسة لصالحه، وتوجه بالشكر الى طاقم إسطبلات F3 على المجهود والدعم.
فخر واعتزاز
وأعرب مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، عن فخر قرية الوثبة بتنظيم سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لأنه مناسبة غالية على قلوب الجميع، وهنأ العامري أصحاب المراكز الأولى وكافة المشاركين في السباق، وقال: «نشكر الجميع على الجهد الذي بذلوه لأجل إخراج السباق في الصورة التي تليق به والمستوى الذي يستحقه، ونعتقد أن الحدث كان متميزاً على كافة الأصعدة سواء من الناحية الفنية أو الإدارية».
وأكد مدير القرية أن السباق تعبير عن تقديرهم للقيادة الرشيدة وتأكيد الولاء وتجديده لمن يقودون الإمارات بكل قوة نحو رحاب أفضل وتحقيق الإنجازات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"