عادي

انتهاء أطول مباراة «هوكي» لتمويل أبحاث السرطان

15:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
\ْ~ؤ

إعداد: مصطفى الزعبي
انتهت أطول مبارة «هوكي» في العالم نظمتها مدينة ألبرتا الكندية، والتي استمرت 252 ساعة على مدار 11 يوماً، وتطلبت 572 مناوبة تطوعية في درجات حرارة تراوحت بين 40 و67 درجة فهرنهايت تحت الصفر لتمويل أبحاث السرطان في جامعة «ألبرتا».
وأوضح منظمو الحدث في حلبة للتزلج في الهواء الطلق بمنطقة «إدمونتون» أن المباراة التي بدأت في 4 فبراير الجاري، انتهت بتسجيل 2649 هدفاً لـ «فريق العلاج» و2528 هدفاً لـ «فريق الأمل»، وجمعت المباراة مليون و840 ألف دولار أسترالي، متجاوزة هدفها بجمع 1.5 مليون دولار. 
و بينما أعرب اللاعبون عن معاناتهم شدة البرودة التي تسببت في تحطم كرات الصولجان وتكسر العصي، قالت منظمة «كيت جالاجر» المشرفة على المباراة: «كانت أبرد مباراة رأيناها على الإطلاق وكان اللاعبون جنوداً محاربين».
وقال المنظمون إنهم سيطالبون بتسجيل المباراة في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية والتحقق الرسمي من اعتبارها أطول مباراة لعبة هوكي في العالم.
وإلى جانب عدد ساعات اللعب، حطمت اللعبة أيضاً الأرقام القياسية لأدنى درجات الحرارة، وأكبر عدد من كرات الصولجان المحطمة، والأقدام الأكثر تورماً وتقرحاً، وجمع أكبر مبلغ من الأموال في مباراة «هوكي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"