عادي

«الجسور» تتعاون مع «EOS» للأنظمة الدفاعية

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «الجسور» المتخصصة في مجال الآليات المدرعة في الإمارات والمورد الحصري لآلية ربدان 8x8 القتالية، أمس عن تعاونها مع شركة (EOS) للأنظمة الدفاعية، شركة التكنولوجيا الأسترالية التي تعمل في أسواق اتصالات الأقمار الصناعية والدفاع والفضاء، تتضمن الشراكة تجهيز آلية للمرة الأولى بنظام «R800» نظام التحكم الآلي بالأسلحة الذي يمتاز بأدوات غيمبال خفيفة الوزن وتطبيقات كهروضوئية متقدمة، وتثبيت تحويلي وخيارات متعددة لتركيب الأسلحة.
بينما يسجل القطاع ارتفاعاً عالمياً في الطلب على محطات الأسلحة التي توظّف إمكانات البرج متوسط العيار كامل الحجم، التوظيف الأمثل بعيداً عن القيود التي تفرضها الهياكل الضخمة الثقيلة المعدة للاجتياح، يلبي نظام التحكم الآلي بالأسلحة الطلب المتزايد على المعدات العسكرية المتطورة، بينما يضع معايير جديدة للقوة النارية الأخف وزناً من غيرها بكثير في نفس الفئة.
يستخدم نظام (R800) الواجهة نفسها التي تستخدمها أنظمة (EOS) الأخرى للتحكم الآلي بالأسلحة، ويمتاز بإمكانات قياسية متطورة ويتمتع بقدرة إضافية على تركيب مدفع (Mk44S) 30×173 ملم مع إمداد مزدوج بالذخائر، بالإضافة إلى مدفع رشاش مثبت بطريقة محورية ومجموعة صواريخ للدفاع الجوي أو مضادة للدبابات، وتسمح إضافة (Mk44S) للنظام بالاستفادة من مدى وفاعلية الذخائر المتاحة عيار 30×173 ملم.
وقد صُمم نظام (R800) بحيث يتحمّل التضاريس والظروف البيئية القاسية، مع إمكاناتٍ تسمح للجنود بالعمل والمراقبة من موقع محميّ باستخدام ليزر وبصريات ليلية ونهارية دقيقة ومستقرة. ويستطيع النظام الكشف عن الأهداف والاشتباك معها من مسافات تصل إلى 3 كلم بدقة متزايدة وأضرار جانبية محدودة.
وتعد «الجسور» جزءاً من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ«إيدج»، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره والتي تُصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"